مقتل 15 شخصًا جراء الأمطار الغزيرة في بوكافو في شرق الكونغو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 لقي ما لا يقل عن 15 شخصاً حتفهم في بوكافو، شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، جراء هطول أمطار غزيرة، وفق ما أفادت السلطات المحلية ومصادر طبية.

وتسبب سوء الأحوال الجوية بأضرار في مناطق مختلفة من عاصمة جنوب كيفو التي يقدر عدد سكانها بنحو مليوني نسمة، ما أدى إلى انزلاقات أرضية وانهيار مبانٍ وفيضان أحد الأنهار.

وقال أحد العاملين في مستشفى المنطقة، مفضلًا عدم الكشف عن هويته، لوكالة فرانس برس إنهم تسلموا 15 جثة من "أماكن مختلفة من المدينة".

من جانبه، أعلن جوزف موجيشو زيهاليروا، المتحدث باسم مجلس مدينة بوكافو، أن "19 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب خمسة آخرون" في بلدة كادوتو، من بينهم 11 فردًا من عائلة واحدة جرفتهم مياه نهر كاوا.

وفي بلدة إيباندا، سقط جدار منزل على كنيسة ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، فيما جرفت المياه ثلاثة أشخاص.

وتحدث مسؤول في منطقة موينغا جنوب بوكافو عن نحو عشرين حالة وفاة بسبب الأمطار. فيما قال سكان أن العديد من الأشخاص ما زالوا تحت الأنقاض بعد انهيار منازلهم.

وذكرت شركة المياه الوطنية أن الأمطار تسببت في إتلاف أحد الأنابيب، مما أدى إلى انقطاع المياه عن جزء كبير من مدينة بوكافو.

شهدت بوكافو في ليلة 10 إلى 11 كانون الأول/ديسمبر انهيارات ارضية تسببت بمقتل ما لا يقل عن خمسة عشر شخصاً.

وفي هذه المدينة الشرقية الكبيرة المبنية على سفوح شديدة الانحدار، لقي عشرات الأشخاص حتفهم منذ بداية العام في حرائق هائلة وانزلاقات أرضية جراء الأمطار الغزيرة.

ولقي ما لا يقل عن 22 شخصا حتفهم يوم الثلاثاء في كانانغا بوسط البلاد جراء الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية التي تسببت بجرف أكثر من 15 منزلا.