التليفزيون يحيى الذكرى العاشرة لرحيل ممدوح الليثى

الذكرى العاشرة لرحيل السيناريست والمنتج ممدوح الليثى
الذكرى العاشرة لرحيل السيناريست والمنتج ممدوح الليثى

تحيى الهيئة الوطنية للإعلام الذكرى العاشرة لرحيل السيناريست والمنتج ممدوح الليثى والتى توافق الأول من يناير فيقدم التليفزيون المصرى والقنوات المتخصصة والفضائية المصرية والإذاعة المصرية احتفالية تشمل لقاءات خاصة حول ما قدمه الراحل من أعمال سينمائية ودرامية بالإضافة إلى إشرافه على إنتاج روائع المسلسلات الدرامية للتليفزيون المصرى عندما تولى منصب رئيس قطاع الإنتاج ..

وتعرض قناة نايل سينما عدداً من أفلام السيناريست الراحل ممدوح الليثى منها «ميرامار»، الذى يعد من أهم الأفلام التى كتبها الراحل لشاشة السينما ونال عليها جائزة الدولة التقديرية فى السيناريو عن أدب نجيب محفوظ..

كما تقدم قناة ماسبيرو زمان عدداً من اللقاءات النادرة والأعمال الدرامية للراحل ، كما تعرض القناة لقاء لـ الليثى من برنامج «يا تليفزيون يا» .

يذكر أن ممدوح الليثى أسهم فى إنتاج أروع الأعمال الدرامية والسينمائية على مدار سنوات طويلة، وله الفضل فى وجود قطاع الإنتاج.. وتميز الليثي، بقدرته على الدمج بين الواقع والرمز، ومن أبرز أعماله «ميرامار، ثرثرة فوق النيل، السكرية، الكرنك، المذنبون، الحب تحت المطر، أميرة حبى أنا، لا شيء يهم، امرأة سيئة السمعة، أنا لا أكذب ولكنى أتجمل، استقالة عالمة ذرة»، شغل ممدوح الليثى العديد من المناصب أبرزها: رئيس قسم السيناريو عام 1967،مدير عام أفلام التليفزيون عام 1982، رئيس أفلام التليفزيون عام 1985، رئيس قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون، عام 1985، ثم رئيساً لجهاز السينما.