أغاني الافلام.. كلمة السر في نجاح سينما 2023

اغاني افلام 2023
اغاني افلام 2023

على هامش المنافسة بين الافلام التي تم طرحها في 2023 على تصدر إيرادات شباك التذاكر وجدت أغاني الأفلام مكانتها لتكون العنصر الأقوى في نجاح الفيلم وشهرته جماهيريا حتى أنها قد تكون السبب في دفع الجمهور لمشاهدة الفيلم.

لتصبح معها عادة طرح الأغنية الدعائية للفيلم قبل عرضه في السينمات موضة سيطرت على أفلام 2023 ومعها تبدأ المنافسة مبكرا على تصدر التريند والحصول على لقب الاعلى مشاهدة.

ومن أبرز أغاني الافلام التي تم طرحها في عام 2023 وحققت نجاح كبير في بعض الأحيان تجاوز نجاح الفيلم هي أغنية «سطلانة» والتي تجاوزت عدد مشاهداتها على اليوتيوب الـ 116 مليون مشاهدة الأغنية من غناء عبد الباسط حمودة ومحمود الليثي وحمدي بتشان وحسن الخلعي.

ومن فيلم «بعد الشر» بطولة علي ربيع وميرنا نور الدين ورنا رئيس ومحمد أسامة أوس أوس من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج أحمد عبد الوهاب.

إقرأ أيضا:5 مسلسلات خرجت مبكرا من ماراثون دراما رمضان 2024

وثاني أبرز أغاني الافلام والتي حققت نجاح كبير في منافسة المشاهدات وتصدرت التريند على مدار أسابيع وتجاوزت عدد مشاهداتها الـ 131 مليون مشاهدة أغنية « اختياراتي» للفنان أحمد سعد من فيلم «مستر إكس».

فيلم «مستر إكس» من بطولة هنا الزاهد وأحمد فهمي ومحمد أسامة أوس أوس ورحاب الجمل ومحمد أنور من إخراج احمد عبد الوهاب.

ومن أغاني الافلام التي حققت نجاح كبير أغنية «لفينا الدنيا» لمسلم ورضا البحراوي من فيلم «البعبع» بطولة أمير كرارة وياسمين صبري ومحمد انور ومحمد عبد الرحمن توتا.

وحققت الأغنية نسب مشاهدة عالية حيث تخطت حاجز الـ20 مليون مشاهدة.

كما حققت أغنية «سمع هس» غناء محمود العسيلي وكريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز من فيلم «بيت الروبي» نجاح كبير وتجاوزت عدد مشاهداتها الـ 8 مليون مشاهدة.

فيلم «بيت الروبي» من بطولة كريم عبد العزيز ونور وكريم محمود عبد العزيز وتارا عماد من تأليف محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

أما أغنية «هرمون السعادة» لتامر حسني والتي غناها ضمن أحداث فيلم «تاج» تجاوزت عدد مشاهداتها الـ 49 مليون مشاهدة منذ طرحها.

فيلم «تاج» من بطولة تامر حسني ودينا الشربيني وساندي وأحمد بدير وهالة فاخر من تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق.

وأقتربت أيضا أغنية «يا صلاة الزين» غناء زوكش من فيلم «هارلي» بطولة محمد رمضان ومي عمر ومحمود حميدة من إخراج محمد سمير من حاجز الـ 10 مليون مشاهدة على يوتيوب.

وآخر أغاني الأفلام التي حققت نجاح كبير تجاوز نجاح الفيلم محققة عدد مشاهدات بلغ 47 مليون مشاهدة على يوتيوب أغنية « براحة يا شيخة» غناء بهاء سلطان من فيلم «المطاريد».

فيلم المطاريد من بطولة أحمد حاتم وتارا عماد ومحمود الليثي ومحمود البزاوي ومحمد محمود ومحمود حافظ من تأليف صلاح الجهيني وإخراج ياسر سامي.