ضبط 1250 كجم زيت تمويني و1050 كجم سكر مدعم بالإسماعيلية 

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق؛ للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار الرسمية وجودة وسلامة الأغذية المعروضة للبيع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين ومحتكري السلع. ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية ، لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة. 

 

اقرأ أيضا| الكشف الطبي على 1175 مواطن بالقافلة الطبية في التل الكبير بالإسماعيلية 

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، بتنفيذ حملة تموينية، اليوم الثلاثاء، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك. 

وأسفرت الحملة، عن ضبط سلع تموينية مختلفة بأحد المخازن بقرية الفردان التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، وقد تنوعت السلع التموينية مابين ١٢٥٠ كيلو من الزيت التمويني و ١٠٥٠ كيلو من السكر المدعم و ٢٥٠ كيلو من المكرونة المدعمة و ٣٠٠ عبوة شاي تمويني وشيكارة دقيق بلدي مدعم والمحظور تداوله في الأسواق خارج منظومة الدعم. 

هذا الي جانب ضبط مايقرب من ٥٠٠ زجاجة مياه غازية وعصائر مجهولة المصدر وذلك بأحدي المخازن بقرية أبو طفيلة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب.

وعلى الفور، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومن ثم التحفظ على المضبوطات.

للشكاوى التموينية برجاء الاتصال على الأرقام التالية
رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠
رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢
رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨