شيفرين تحقق الرقم القياسي المطلق في التزلج الألبي

شيفرين
شيفرين

حقّقت نجمة التزلج الألبي الأمريكية ميكايلا شيفرين في 11 مارس 2023 في مدينة آوره السويدية، فوزها الـ87 في كأس العالم وأطاحت أسطورة أخرى هو السويدي إنجيمار ستينمارك، فأصبحت صاحبة الرقم القياسي المطلق في عدد الانتصارات على مضمار المسابقة العالمية.

وبدأ العدّ التنازلي منذ بداية موسم 2022-2023، دخلته الأمريكية وفي جعبتها 74 انتصارًا في كأس العالم، وكانت على بعد 8 انتصارات فقط من الرقم القياسي للسيدات الذي تحمله مواطنتها ليندساي فون (82)، وكان يتعين عليها بعد ذلك تحقيق 12 فوزًا آخر لمعادلة 86 انتصارًا تاريخيًا لستينمارك.

وعادلت شيفرين، رقم مواطنتها في 8 من كانون الثاني/يناير ثم حطمته بعد 16 يومًا.

وبالنسبة للرقم القياسي لستينمارك، كان يتوجب عليها الانتظار 45 يومًا قبل أن تعادله في 10 مارس، ثم محته من السجلات باليوم التالي بفوزها بسباق التعرج في كأس العالم في مدينة آوره السويدية.

وقبل يومين من عيد ميلادها الـ28، حطمت الأمريكية، المولودة في فيل (ولاية كولورادو)، الرقم القياسي الذي يعود إلى 34 عامًا.

وأشاد بها ستينمارك بنفسه بقوله "ميكايلا شيفرين مبهرة ورائعة حقًا"، متوقعًا أن تتمكن من "الفوز بـ100 سباق، وحتى أكثر".

وبعد 9 أشهر، اقتربت شيفرين التي أنهت الموسم بالفوز الـ88 وتوجت بكرة الكريستال العالمية الخامسة في مسيرتها، شيئا فشيئا من الفوز الـ100... مع 3 انتصارات حققتها هذا الشتاء، على الرغم من هيمنة أقل إبهارًا مقارنة مع العام الماضي، رفعت غلتها حتى الآن الى 91 فوزًا في كأس العالم.