منطقة لوجيستية بالزقازيق بتكلفة مليار جنيه

د. ممدوح غراب
د. ممدوح غراب

أعلن د. ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه جار إنشاء منطقة تجارية لوجيستية وخدمية والمُقامة على مساحة 10 آلاف متر بمدينة الزقازيق بتكلفة مليار جنيه، بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزاره التموين.

وأوضح المحافظ  أن المشروع يضم جراجا متعدد الطوابق ويُعد أول جراج هيدروليكى من نوعه بالزقازيق يسع 860 سيارة والدور الأول يضم سلسلة تجارية ضخمة، كما يضم صيدليتين وبنكين وأكثر من 20 محلا تجاريا على وجهة رئيسية تمتد لنحو 160 مترا والدور الأول العلوى يتكون من سوق مخصص لمحال بيع الذهب والأزياء والموضة.

أما الدور الثاني سيتم تخصيصه للترفيه ليضم 6 قاعات سينما وقاعتين vip وعدد من المحال التجارية والدور الثالث يتكون من ساحة مخصصة تضم سلسلة من أشهر المطاعم العالمية، بالإضافة لمنطقة مخصصة للأطفال مؤمنة بالكامل ومصممة طبقا للمقاييس العالمية على مساحة ضخمة تصل إلى 2000 متر وصالة بولينج... والسطح يتكون من منطقة خضراء مفتوحة تمتد لمساحة 3000 متر وتضم نافورات راقصة وصالات رياضية ومطاعم وكافيهات.. وأشار المحافظ إلى أن المشروع سيحقق طفرة كبيرة بالمحافظة ويعود بالنفع والفائدة على المواطنين بالإضافة الى تحقيق السيولة المرورية المطلوبة بشارع طلبة عويضة بمدينة الزقازيق، وأشار إلى أن الهدف من إقامة المناطق التجارية هو دفع عجلة الإقتصاد القومى بما يخلق مجمعات تجارية ضخمة تضم كافة المجالات والأنشطة التجارية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جادة وحقيقية للشباب الراغب فى العمل.