بتكلفة مليار جنيه.. إنشاء منطقة لوجيستية خدمية بالزقازيق

صوره موضوعية
صوره موضوعية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه جاري إنشاء منطقة تجارية لوجستية وخدمية مُقامة على مساحة 10 آلاف متر بمدينة الزقازيق بتكلفة مليار جنيه، بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزاره التموين. 

اقرأ أيضا|رئيس جامعة المنوفية يشارك في الإجتماع الدوري للمجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب 
وأوضح المحافظ أن المشروع يضم جراج متعدد الطوابق ويُعد أول جراج هيدروليكي من نوعه بالزقازيق يسع 860 سيارة والدور الأول يضم سلسلة تجارية ضخمة كما يضم  صيدليتين وبنكين  وأكثر من 20 محل تجاري على وجهة رئيسية تمتد لنحو 160 مترا والدور الأول العلوي يتكون من سوق مخصص لمحال بيع الذهب والأزياء والموضة.

والدور الثاني سيتم تخصيصه للترفيه ليضم 6 قاعات سينما و ( قاعتين vip) وعدد من المحال التجارية  والدور الثالث يتكون من ساحة مخصصة تضم سلسلة من أشهر المطاعم العالمية بالإضافة لمنطقة مخصصة للأطفال مؤمنه بالكامل ومصممة طبقا للمقاييس العالمية علي مساحة ضخمه تصل إلى 2000 متر وصالة بولينج والسطح يتكون من منطقة خضراء مفتوحه تمتد لمساحة 3000 متر وتضم نافورات راقصه وصالات رياضية ومطاعم وكافيهات.


وأشار المحافظ إلى أن المشروع سيحقق طفره كبيره بالمحافظة ويعود بالنفع والفائدة على المواطنين بالإضافة الي تحقيق السيولة المرورية المطلوبة بشارع طلبة عويضة بمدينة الزقازيق.

ولفت إلى أن الهدف من إقامة المناطق التجارية هو دفع عجلة الإقتصاد القومي بما يخلق مجمعات تجارية ضخمة تضم كافة المجالات والأنشطة التجارية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جادة وحقيقية للشباب الراغب في العمل.