الأمين العام لمجلس التعاون يرحب بقرار مجلس الأمن الرامي لإدخال المساعدات لغزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، باعتماد مجلس الأمن للقرار 2720 الذي تم إقراره يوم الجمعة 22 ديسمبر الجاري، معبراً عن أمله في أن يساهم هذا القرار في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة وإدخال المزيد من المساعدات.

كما أشاد الأمين العام بالجهد الدبلوماسي الفعال لدولة الإمارات العربية المتحدة ودورها الكبير في تقديم مشروع القرار لمجلس الأمن.

اقرأ أيضًا: الجيش الروسي يبدأ باستخدام مجموعة مطورة للاستطلاع البصري

وذكر أن هذا القرار الذي يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل آمن وموسع إلى غزة وتهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال القتالية، وتعيين منسق للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، وما تضمنه القرار من فقرات أخرى، هو من القرارات المهمة التي ستساهم في توفير البيئة الأمنة لسكان قطاع غزة، وتهيئة الظروف اللازمة لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار.

وطالب الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي، إسرائيل بسرعة تنفيذ هذا القرار والالتزام بكافة قرارات الأمم المتحدة ومتطلبات القانون الدولي الإنساني بالتوقف عن استهداف المدنيين والأعيان المدنية في غزة، بما في ذلك المستشفيات والمدارس والملاجئ والمخيمات.

كما دعا المجتمع الدولي ومجلس الأمن على وجه الخصوص إلى تحمل مسؤولياته بفرض الوقف الفوري لإطلاق النار وحماية سكان غزة من الاعتداءات الإسرائيلية التي أدت إلى استشهاد أكثر من عشرين ألف فلسطيني وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.