«الأرصاد»: انقلاب شتوي خلال الأسبوع الأول من فصل الشتاء

حالة الطقس
حالة الطقس

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس من الأحد 24 ديسمبر 2023 إلى الجمعة 29 ديسمبر 2023 حيث تشهد البلاد طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد معتدل الحرارة على جنوب سيناء بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

 

حالة الطقس الأحد 24 ديسمبر 2023 :

اقرأ أيضا: طقس الأحد.. أمطار على السواحل الشمالية ونشاط للرياح والصعيد تسجل 8 درجات 

أفادت هيئة الأرصاد الجوية تظهر الشبورة المائية من 4 الى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة الطقس الاثنين 25 ديسمبر 2023:

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور  الشبورة المائية تكون كثيفة احياناً من 4 الى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا.

حالة الطقس من الثلاثاء 26 ديسمبر إلى الخميس 28 ديسمبر 2023:

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية تظهر الشبورة المائية  من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا. وايضا يصاحب ذلك نشاط الرياح على فترات متقطعة على مناطق من جنوب سبناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الجمعة 29 ديسمبر 2023:

تظهر الشبورة المائية من 4 الى 9 صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من تقريبا) القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.