حكومة غزة تندد بتدمير الاحتلال لمقر مكتبها الإعلامي في القطاع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ندد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأشد العبارات قصف وتدمير طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية لمقر المكتب الإعلامي الحكومي ولمقر شبكة الرأي الفلسطينية التابعة للمكتب في مدينة غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيانٍ له، إن "استهداف مقراتنا الإعلامية يأتي في إطار سياسة الاحتلال الفاشلة بترهيبنا وتخويفنا ومحاولة منعنا من تصدير الموقف الرسمي لوسائل الإعلام المختلفة، ومن مواصلة التغطية الإعلامية وفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني وبحق المدنيين والأطفال والنساء والواقع بشكل عام في قطاع غزة، وهي محاولة فاشلة من الاحتلال لطمس الحقيقة".

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي أن "جيش الاحتلال قتل خلال حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 97 صحفيًا وصحفيةً، بينهم شهداء من المكتب الإعلامي الحكومي، واعتقل 8 صحفيين وأصاب العشرات منهم، مؤكدًا أن هذا يدلل على أن كل من يعمل في حقل الصحافة والإعلام هو في دائرة القتل والاستهداف المتعمد، في إطار سياسة الترهيب والتخويف الفاشلة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي كل الأجسام الإعلامية والاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجرائم المتواصلة بحق الصحافة والإعلام الفلسطيني والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، كما طالبهم بالضغط على الاحتلال من أجل وقف هذه الحرب الإجرامية ضد الصحفيين وضد المدنيين والأطفال والنساء.