عاجل

الخميس المقبل.. قرعة الأدوار الاقصائية بكأس الاتحاد الآسيوي

كأس الاتحاد الآسيوي
كأس الاتحاد الآسيوي

يتعرف 11 ناديا على طريقهم نحو الوصول لتحقيق المجد القاري في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يتم سحب القرعة الرسمية للأدوار الإقصائية، يوم الخميس المقبل، وذلك في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن 36 ناديا شاركوا في البطولة التي انطلقت في أيلول/سبتمبر من مختلف مناطق الاتحاد الخمس.

ويتنافس الفائزون بالمجموعات الثلاث لمنطقة غرب آسيا وهي فرق النهضة العماني والكهرباء العراقي والرفاع البحريني، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني وهو العهد اللبناني في الدور قبل النهائي لمنطقة الغرب.

وستكون المنافسة من مواجهتي ذهاب وإياب، وتقام مباراتي الذهاب يومي 12 و13 فبراير 2024، على أن تقام مباراتي الإياب يومي 19 و20 فبراير 2024، حيث يلتقي الرفاع البحريني مع النهضة العماني، فيما يلتقي العهد اللبناني مع الكهرباء العراقي.

ويتنافس الفريقان الفائزان في قبل النهائي، بعد ذلك، في نهائي منطقة الغرب عبر مباراتين يومي 16 و23 أبريل 2024؛ وسوف يتم تحديد النادي المضيف لكل مباراة خلال قرعة الأدوار الإقصائية.

ويحصل الفائز في نهائي الغرب على مكان في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024، والذي من المقرر أن يقام يوم 5 مايو 2024.

وفي منطقة آسيان، يتنافس الفائزون بالمجموعات الثلاث وأفضل فريق حاصل على المركز الثاني وهي فرق ماكارثر الأسترالي، وصباح الماليزي، وسنترال كوست مارينرز الأسترالي، وفنوم بينه كراون الكمبودي، في قبل نهائي منطقة الآسيان، والذي تقام منافساته من جولة واحدة، يومي 12 و13 فبراير 2024.

ويلتقي ماكارثر الأسترالي مع صباح الماليزي، فيما يلعب سنترال كوست مارينرز الأسترالي مع فنوم بينه كراون من كمبوديا.

ويتأهل الفريقان الفائزان في قبل النهائي لخوض نهائي منطقة آسيان الذي يقام من مباراة واحدة يوم 22 فبراير 2024؛ سيتم وتحديد النادي المضيف خلال قرعة الأدوار الإقصائية.

وينضم الفائز في نهائي منطقة آسيان إلى متصدري المجموعات الرابعة والخامسة والتاسعة، وهم أوديشا الهندي، وأبديش عطا القرغيزي، وتايتشونج فوتورو من تايوان، لخوض قبل نهائي المناطق، الذي تقام منافساته من مباراتي ذهاب وإياب.

وسيتم تحديد مواجهتي قبل نهائي المناطق من خلال قرعة الأدوار الإقصائية، باستخدام مبدأ القرعة المفتوحة، أي لن يكون هناك تصنيف أو حماية للبلد مطبقة على الوعاء.

ويضم وعاء قرعة قبل نهائي المناطق أوديشا الهندي، وأبديش عطا من قرغيزستان، وبطل منطقة آسيان، وتايتشونج فوتورو من تايوان.

ويتأهل الفائزان في قبل نهائي المناطق لخوض نهائي المناطق الذي يقام من مباراتي ذهاب وإياب، يومي 17 و24 أبريل 2024، لتحديد الفريق المتأهل لمواجهة الفائز من نهائي منطقة الغرب، في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.