التعليم تستكمل تسليم التابلت للمديريات بـ16 محافظة الأسبوع القادم | خاص

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، أن الوزارة انتهت من تسليم التابلت للمجموعة الأولى من المحافظات والبالغ عددها 11 محافظة، وعلى رأسها محافظتي القاهرة والجيزة تمهيدا لتوزيعه علي طلاب الصف الاول الثانوي العام الأسبوع القادم، عقب انتهاء الطلاب من سداد قيمة التأمين المتعلقة بالتابلت في مكاتب البريد المصري .

اقرأ ايضا: بدء ورشة العمل التشاركية للتعليم لفهم الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية

واشارت المصادر إلى أن الوزارة أعدت جدول زمني لتسليم المديريات التعليمية لاجهزة التابلت، حيث قسمت محافظات الجمهورية والبالغ عددها 27 محافظة إلى مجموعتين لتسليم المديريات التعليمية، أجهزة التابلت المدرسي لطلاب الصف الاول الثانوي العام ، موضحة ان المجموعة الاولي بلغت 11 محافظة وسلمت الأجهزة خلال الأسبوع الجاري .

وتابعت المصادر أن المجموعة الثانية من المحافظات والبالغ عددها 16 محافظة سيتم تسليمهم اجهزة التابلت المدرسي الاسبوع القادم ، علي ان يتم الانتهاء من تسليم جميع المديريات التعليمية لاجهزة التابلت المدرسي نهاية الاسبوع القادم .

واوضحت ذات المصادر ، انه عقب تسليم الوزارة اجهزة التابلت للمديريات والتوقيع علي محضر الاستلام داخل مخازنها ، ستقوم علي الفور المديريات التعليمية بمختلف المحافظات بتوزيعه علي الادارات التعليمية وفقا للاعداد المطلوبة لطلاب الصف الاول الثانوي العام المقيدين بها ، تمهيدا لتوزيعه علي الطلاب عقب سدادهم قيمة التأمين علي جهاز التابلت المدرسي والبالغ قيمته 105 جنيها بمكاتب البريد المصري.

من جهتها بدأت المدارس الثانوية العامة تطالب طلاب الصف الاول الثانوي العام بضرورة الانتهاء من سداد قيمة تأمين التابلت بمكاتب البريد المصري ، والحصول علي ايصال الدفع والذي بموجبه سوف يتسلم الطالب لجهاز التابلت المدرسي .

ونبهت المدارس علي الطلاب الذين سيحصلون علي جهاز التابلت، بعدم ضياعه أو تلفه والحفاظ على الجهاز ومشتملاته ، لأنه سوف يدرس به الطالب مدة الثلاث سنوات في المرحلة الثانوية.
كما شددت في تعليماتها علي الطلاب بأن أى عطل سوف يتم إصلاحه في التوكيل على نفقة التلميذ وولي الامر ، طالما أن الطالب هو من تسبب فى هذا العطل.

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لبوابة اخبار اليوم ، موعد الانتهاء من تسليم طلاب الصف الاول الثانوي العام لاجهزة التابلت المدرسي ، حيث اكدت المصادر ، ان المدارس ستنتهي من عملية توزيع التابلت علي الطلاب الاسبوع القادم ، ليكن التابلت بين ايدي جميع الطلاب .

واشارت ذات المصادر، الي انه عقب الانتهاء من توزيع اجهزة التابلت المدرسي علي الطلاب ، سيتم البدء في تدريبهم علي كيفية استخدامه في الاجابة علي الامتحانات استعدادا لاداء امتحانات نصف العام الدراسي المقررة في الاسبوع الثاني من يناير القادم .

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم، أن خدمة تأمين التابلت بقيمة ١٠٥ جنية تم تفعيلها في بعض مكاتب البريد وجاري تفعيلها تباعا .

واكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن لولي الأمر سداد قيمة التأمين في اي مكتب بريد وغير مرتبط بالمدرسة او المربع السكني.

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والتي بدأت السبت ٣٠ سبتمبر الماضي ، وتستمر إلى السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.
وطبقا لمواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، باجمالي عدد اسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا علي النحو التالي:-

١- بدء الفصل الدراسي الأول ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ إلى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

٢- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.

٣- بدء امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

٤- بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

٥- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

٦- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

٧_بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤.

٨- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

٩- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

١٠- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

١١- هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات