ندوات توعية وتدريبات على مواجهة ظاهرة ختان الإناث

ندوات توعية وتدريبات على مواجهة ظاهرة ختان الإناث
ندوات توعية وتدريبات على مواجهة ظاهرة ختان الإناث

 نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة مجموعة من اللقاءات التوعوية والتدريبات للقضاء علي ظاهرة ختان الإناث ، تهدف اللقاءات  لنشر الوعى بالعقوبات القانونية التي توقع على كل من مارس الختان كالطبيب وأطقم التمريض وغيرهم من مقدمي الخدمات الطبية، أو كل من طلب أو دعا أو روج له، مناشدة جموع المواطنين عدم التواني في الإبلاغ عن حالات ختان الإناث من خلال الاتصال على خط نجدة الطفل 16000 لإيقاف هذه الجريمه.

اقرأ أبضا| برنامج تدريبي لإعداد الكوادر القيادية النسائية بمحافظة الأقصر بإشراف مجلس الوزراء

أقيمت اللقاءات تحت رعاية المستشار مصطفي الهم محافظ الأقصر  بالتنسيق مع اللجان العامة والفرعية لحماية الطفل وذلك في إطار برنامج القضاء على تشويه الأعضاء التناسلية للإناث "ختان الإناث" الذي ينفذه المجلس بدعم من منظمة  اليونيسف، وجاءت هذه اللقاءات والأنشطة بالتعاون مع لجان حماية الطفولة العامة والفرعية بمحافظة الأقصر وبمشاركة رجال الدين الأسلامى  والمسيحي ومجموعة مدربة من السيدات والرجال، وبحضور  ممثلى التضامن والصحة.


وتهدف اللقاءات إلى رفع وعي الجمهور للقضاء على ختان الإناث من خلال تسليط الضوء على  بعض الرسائل الهامة الخاصة بتجريم هذه القضية والإجراءات المتخذة لردع المخالفين، والإشارة إلى الآثار النفسية والجسدية لضحايا الختان.

واكدت نجوي ابراهيم حرص وحدات  حماية الطفل العامة والفرعية علي تناول هذه القضايا ونشر الوعي للقضاء علي هذه الظاهرة التي تودي بحياة الاناث. 
حضر هذه اللقاءات عددا من الأسر بالإضافة إلى عدد كبير من الفتيات والفتيان في مرحلة المراهقة 
 يأتي ذلك في إطار عمل اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث التي تم تأسيسها بالشراكة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة في مايو 2019، وهى أول لجنة وطنية هدفها القضاء على ختان الإناث فى مصر من خلال توحيد وتنسيق جهود الدولة والشركاء الحكوميين وغير الحكوميين، وتعد اللجنة الوطنية جزءا لا يتجزأ من جهود الدولة المصرية لحماية حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة والطفلة الأنثى بشكل خاص.