«عبد الصادق الشوربجي» يكتب: الشعب قال وقرر واختار

ملحمة وطنية| المَشَاهد في الانتخابات الرئاسية كثيرة والرسائل أكثر «المصريون على قلب رجل واحد»

عبد الصادق الشوربجي
عبد الصادق الشوربجي

«فخري بكم لا حدود ولا نهاية له واختياركم لي في مهمة قيادة الوطن هو تكليف أتحمل أمانته أمام الله «عز وجل» وأمامكم وسيشهد التاريخ به».. هكذا تحدث فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى مخاطبًا شعبه ومتحدثًا عنه فى كلمـة سيخلدها التاريخ عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤؛

الشكر كل الشكر والتقدير والاحترام لشعب مصر العظيم، الصلب، الذي ضرب أروع الأمثلة في الانتماء والوطنية وسجل ملحمة كبيرة في حب الوطن بإقبال تاريخي مشرف في الانتخابات الرئاسية التي جرت في أجواء احتفالية وتنظيم مبهر.

 الإقبال تاريخى ومشرف وغير مسبوق.. 

 النتائج تؤكد ثقة الشعب فى قدرة الرئيس عبد الفتاح السيسى على العبور بمصر إلى بر الأمان 
 وإدارة شئون البلاد بحكمة ورشد واقتدار 

 مشاركة متميزة من الشباب والمرأة وكبار السن وذوى الهمم 

المعدن الأصيل

ملحمة وطنية بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ، كشفت المعدن الأصيل لهذا الشعب النبيل، الذي اصطف خلف دولته وقيادته السياسية مؤكدًا على ثقته فى رئيس وطنى مخلص حمل روحه على كفه فداء للوطن وشعبه، على العهد دائمًا كان المصريون ولايزالون بوعي كامل أدركوا حجم التحديات غير المسبوقة التى يمر بها الوطن متأثرًا بما يدور حوله في منطقة وإقليم مشتعل وعالم يموج بالصراعات والأزمات على اختلافها سياسية كانت أو اقتصادية ونزاعات مسلحة.

بوعى كامل ووطنية مُتأصلة احتشد المصريون فى مشهد أذهل العالم، أمام اللجان الانتخابية، يدلون بأصواتهم بحرية وشفافية ونزاهة، يرسمون مستقبل بلادهم، ملايين المصريين قالوا كلمتهم فى صناديق الإقتراع «السيسى» رئيسًا لجمهورية مصر العربية، ثقة كبيرة جدًا في قدرة الرئيس البطل على إدارة شئون البلاد بحكمة ورشد واقتدار وتحمل أمانة المسئولية فى ظروف استثنائية تمر بها المنطقة والعالم، ثقة كبيرة جدًا فى قدرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على قيادة بلادنا إلى بر الأمان.

مَشَاهِد ورسائل

المَشَاهِد العظيمة فى الانتخابات الرئاسية كثيرة والرسائل منها أكثر، الجموع الغفيرة من المواطنين أمام اللجان الانتخابية كانت مشهدا مشرفا للغاية ورسالة واضحة لا لبس فيها للعالم أجمع المبصر منه والمتغافل، الملايين قالوا للعالم هنا مصر الآمنة المستقرة، هنا المصريون على قلب رجل واحد، سنواصل بناء جمهوريتنا الجديدة، سنستكمل مشوارنا ونبنى دولتنا وننجز مشروعاتنا ونزيد، نقف جميعًا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى والقيادة السياسية فى كل ما تتخذه من إجراءات لحماية وصون أمننا القومي وحفظ ترابنا الوطني وحماية حدودنا.  

أبطال من نوع خاص

المصريون بالخارج قدموا صورة مشرفة فى الحشد والإقبال وسجلوا ملحمة عظيمة فى حب الوطن، وخاصة من كبار السن وذوى القدرات والشباب والسيدات، وغيرهم ممن تحملوا عناء السفر وتكلفوا الجهد والوقت والمال للإدلاء بأصواتهم.. وداخليًا كان الإقبال التاريخى من الشباب مشهدًا مفرحًا يدعو للفخر والتفاؤل والأمل حول مستقبل بلادنا بأجيال قادرة على استكمال المسيرة وحمل الراية ورسالة مهمة تؤكد أهمية مواصلة المسار الذى اتخذته الدولة تحت قيادة الرئيس السيسى نحو تمكين الشباب ورعايتهم وتنمية قدراتهم، المرأة المصرية أيضا وكعادتها ضربت أروع الأمثلة فى الوطنية والانتماء وحب الوطن بإقبال كثيف على اللجان ومشاركة متميزة، أما كبار السن وذوو الهمم فهم أبطال من نوع خاص فقد كانت المشاهد غاية فى الروعة ولهم منا كل تقدير وإجلال واحترام.

عرس ديمقراطي

لقد كان عرسًا ديمقراطيًا حقيقيًا يجعلنا نفخر ببلادنا، مشاركة تاريخية غير مسبوقة ومنافسة راقية بين المرشحين وحراك سياسى كبير ومتنوع على الساحة المصرية، وأداء مشرف للهيئة الوطنية للانتخابات، وأعضاء الجهات القضائية الذين بذلوا جهدًا كبيرًا طوال فترة العملية الانتخابية، والجهد الكبير لرجال القوات المسلحة والشرطة البواسل فى تأمين العملية الانتخابية والمواطنين والناخبين، جهود كبيرة وتنسيق وتعاون كاملان بين مختلف جهات الدولة لخروج الانتخابات بهذه الصورة المشرفة، وتغطية متميزة لصحافة مصر القومية والإعلام المصرى بشكل عام بدءًا من فتح باب الترشح وحتى إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.

إنجازات ومشروعات

 لقد حققت الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة الماضية إنجازات ضخمة ومتعددة فى مختلف المجالات والقطاعات، ونفذت مشروعات كبرى فى جميع أنحاء  البلاد، واليوم بوعى كامل وإرادة حرة أعلن شعب مصر العظيم فى رسالة للعالم الوقوف خلف الدولة واستمرار الثقة لاستكمال جهود دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وصياغة مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

متطلبات المرحلة

 المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع الاصطفاف خلف الدولة والرئيس للعبور من التحديات الصعبة التى فرضتها الأزمات العالمية المتتالية، مطلوب منا جميعًا بذل أقصى الجهود، كل فى موقعه ومكانه لدفع عجلة التنمية فى بلادنا، مطلوب منا جميعًا الحفاظ على ما حققناه من إنجازات وإضافة المزيد من النجاحات، والابتعاد عن مثيرى الفتن ودعاة اليأس والإحباط ومروجى الشائعات.

متفائلون بالمستقبل

خالص التقدير والاحترام لشعب مصر العظيم الذى قال كلمته واضحة جلية فى انتخابات رئاسية أشادت بنزاهتها مؤسسات ومنظمات عالمية وإقليمية ومحلية، وخالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه المستحق وعن جدارة وتجديد ثقة الشعب فى قيادته الحكيمة للبلاد خلال هذه المرحلة الدقيقة والمهمة من عمر الوطن.. متفائلون بالمستقبل ونثق تمام الثقة فى قدرة فخامة الرئيس على العبور بمصر وشعبها إلى بر الأمان، ونتمنى لسيادته دوام التوفيق والسداد بإذن الله لتحقيق تطلعات وآمال شعب مصر العظيم.. حفظ الله مصر.

كتب: عبد الصادق الشروبجي