لجنة تفتيش مشتركة لتفقد اصطفاف المعدات بأسوان 

اصطفاف المعدات
اصطفاف المعدات

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد بمرافقة وفد اللجنة المشتركة للتفتيش على المعدات الهندسية والفنية والأدوات اللازمة لمواجهة الأزمات والكوارث بمدينة أسوان الجديدة وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والأمنية والرقابية والعسكرية. 

وجاء ذلك استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإستعداد والجاهزية التامة للتعامل الفورى مع أى أحداث طارئة والسيطرة على تداعياتها بالشكل المطلوب حفاظاً على سلامة المواطنين وممتلكاتهم. 

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان أنه بناءً على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية فإنه يتم تنظيم مرور ميدانى متواصل للمتابعة والمراجعة الدورية لكافة الإمكانيات والمعدات المتاحة للتأكيد على كفائتها الفنية وقدرتها على التعامل المطلوب. 

وأشار إلى أن هناك تعليمات مشددة بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاح لأى سيارة أو معدة وذلك لضمان الإطمئنان الكامل على الجاهزية الفنية للمواجهة والسيطرة على أى أحداث طارئة أو إستغاثات مثل الأمطار أو السيول أو أى أزمات أخرى محتملة. 

كما أوضح اللواء أشرف عطية بأن ذلك يتوازى مع تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى بإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة "مركز السيطرة" بمبنى ديوان عام المحافظة لدعم جهود وخطط الدولة فى مجالات التأمين المختلفة بإستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة للمساهمة في  تحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة التنفيذية لتقليل زمن الإستجابة وسرعة إحتواء الكوارث والأزمات في وقت قياسى. 

بينما أشار اللواء ياسر عبد الشافى بأن لجنة التفتيش المشتركة قامت بتفقد إصطفاف المعدات والسيارات بمدينة أسوان الجديدة بإجمالى 191 معدة تمثل 25% من قوة معدات الطوارئ على مستوى المحافظة. 

ولفت إلى أن المعدات المصطفة شملت 114 سيارة نقل ولودر وتليسكوب ومكبس تابعة للوحدات المحلية، بالإضافة إلى 22 سيارة إسعاف، و48 سيارة كسح وشفط وتسليط بشركة المياه ، بالإضافة إلى 7 معدة وسيارة تابعة لشركة الكهرباء. 

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يكلف بمتابعة اصطفاف المعدات استعدادًا لتداعيات السيول

كما كشف السكرتير العام المساعد بأن لجنة التفتيش المشتركة قامت أيضاً بتفقد مركز السيطرة بالمحافظة ومتابعة إجراء بيان عملي لمجابهة الأزمات للتأكد على مدي إستعداد العاملين بالشبكة وكيفية التعامل مع الحدث من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية .