المؤبد لمسجل خطر بالإسكندرية خطف فتاة وشرع في قتل أمين شرطة

صوره موضوعية
صوره موضوعية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة مسجل خطر بالسجن المؤبد، لاتهامه بخطف فتاة والشروع في قتل أمين شرطة بإطلاق النار عليه بطريق "الإسكندرية – القاهرة" الصحراوي.

أصدر الحكم المستشار محمد أحمد شعيب، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار حازم عبد الفتاح الشناوى، والمستشار وليد محمد الجلاد، والمستشار خالد خلف عبد اللطيف.

تعود وقائع القضية رقم 47763 لسنة 2006 جنايات قسم شرطة محرم بك، عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية إخطارًا يفيد محاولة أحد العناصر الخطرة خطف والشروع فى قتل مستخدمًا سلاح ناري.

وتوصلت التحريات أن المتهم "ر.خ.ع" مسجل جنائيًا اتجار بالمخدرات، وإحراز الأسلحة النارية، ومن الأشخاص الخطرين بمنطقة الذراع البحري بدائرة قسم شرطة العامرية.

تقابلت المجني عليها "ن.م.ع"، وبرفقتها صديقتها "ر.م.ع" لشراء مواد مخدرة من المتهم المذكور بطريق الإسكندرية الصحراوي بمنطقة محرم بك - بحسب أوراق القضية.

وتبين أن المجني عليها فوجئت بالمتهم يجذبها عنوة من ذراعها، وهددها بسلاح ناري "مسدس" واقتادها إلى داخل السيارة، وانطلق مسرعًا على الطريق الصحراوي وتتبعتها صديقتها.

وفقًا للتحقيقات توقفت السيارة بمنطقة كوبرى أبو الخير بالطريق المشار إليه، تمكنت المجني عليها من النزول من السيارة والتوجه إلى الجانب الآخر للطريق والاستغاثة بالمارة، وتصادف مرور سيارة أجرة يستقلها عددًا من الأشخاص توقفت لإنقاذها، ومن بينهم المجنى عليه "م.ص.ف" أمين شرطة، وتمكنت المجنى عليها من دخول السيارة الأجرة.

وتبين من التحريات أنه أثناء محاولة أمين الشرطة منع المتهم من خطف المجني عليها أطلق المتهم عليه عيار ناري من سلاحه فأصابه فى قدمه اليسرى وفر هاربًا.

تم نقل المجني عليها والمجنى عليه إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتبين إصابة الأولى بكدمات والمجنى عليه الثاني بطلق ناري، وجرى إخراجه من قدمه.

ألقي القبض على المتهم، وقررت النيابة إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التى أصدرت حكمها المتقدم بالسجن المؤبد للمتهم.

اقرأ أيضا|السجن 3 سنوات لصاحب شركة بتهمة التهرب الضريبي بالإسكندرية