القواقع ومخ القرود.. أغرب أكلات الاحتفال بـ«الكريسماس» بالعالم

أغرب أكلات الاحتفال بالكريسماس
أغرب أكلات الاحتفال بالكريسماس

يستعد العالم لتجهيز الاحتفالات بقدوم العام الجديد 2024، سواء بشراء أشجارعيد الميلاد والزينة، وغيرها من الأمور المرتبطة بمظاهر البهجة بـ رأس السنة، ولأن الطعام جزء طبيعي من أي احتفال، ومنها بالطبع ليلة الكريسماس، تتعدد وتتنوع الأكلات حول العالم، فالطعام جزء من ثقافة الشعوب، الذي تتوارثه الأجيال وقد يتم تطويره، وتتباهى كل دولة بأطعمتها المختلفة ويوجد بعض الأماكن من دول مختلفة ذو ثقافة غريبة، يتناولون أطعمة غريبة لن تمتلك الجرأة على تناولها، ومن بين هذه الأطعمة هناك منها يصف كأخطر المأكولات حول العالم منها:

رأس الأغنام المحمصة
البداية من النرويج، التي يحرص المواطنون فيها على تناول رأس الأغنام المحمصة؛ إذ أنها من الأكلات المرتبطة بـ«الكريسماس»، تنقع في الملح ثم تجفف، وتحمص على النار، لتصبح شبيهة بالمقرمشات.

 المحار في فرنسا
في باريس،  ليس عليك قضاء عيد الميلاد في المدينة الأكثر رومانسية في أوروبا للاستمتاع بهذه الوجبات البحرية الخفيفة يمكنك العثور على المحار في أسواق الأعياد، بالإضافة إلى بائعي الأسماك المحليين أو محلات السوبر ماركت الفاخرة ؟ 

حسنًا، قد لا يكون المحار هو كوب الشاي المفضل لدى الجميع بالإضافة إلى ذلك، يمكن تناول المحار نيئًا وهو ما يوفر الكثير من الوقت في تحضير الطعام عندما تفكر فيه.

 

 الدجاج المقلي في اليابان
دلو الحفلة من كنتاكي فرايد تشيكن = عشاء عيد الميلاد في اليابان  ولما لا؟ إنه ممتع للجمهور ولذيذ ورائع للمشاركة. 

بدأ هذا التقليد بعد حملة تسويقية في سبعينيات القرن الماضي ساهمت في الترويج لـKFC باعتباره الطعام المفضل لعيد الميلاد  بما في ذلك كولونيل ساندرز الذي يرتدي قبعة سانتا بالتأكيد نريد تجربة هذا، ولكن ليس من الضروري أن يكون ذلك في عيد الميلاد فقط في الحقيقة، سيحظى الدجاج المقلي بشعبية كبيرة في الساعات الأولى بعد ليلة رأس السنة الجديدة أيضًا . 

مخ القرد في الصين

تعد أكلة مخ القرد هى واحدة من أغرب الأكلات التي يتناولها الناس حول العالم وخاصة في الصين و أسيا الجنوبية وبعض مناطق إفريقيا، حيث يقومون بأكلها مباشرة بعد إستخراج المخ من جمجمة القرود بعد تقطيعه بألة حادة .

 جولبورد في السويد
 الكثير من الأسماك، بما فيها الرنجة المخللة، بالإضافة إلى دعوات منفصلة للحوم الباردة والجبن والأطعمة الساخنة والحلوى. 


القواقع في جمهورية التشيك
كان من التقاليد التشيكية القيام بنزهة احتفالية مع العائلة عشية عيد الميلاد، قبل الانغماس في أطباق زبدانية من القواقع المملوءة بالثوم  أو الحلزون كما هو معروف في فرنسا لكن القواقع لم تعد رائجة في العصر الشيوعي، عندما كانت القواقع تعتبر فاخرة للغاية وتنتمي إلى الطبقة المتوسطة. 

في الواقع، سوف يفاجئك مدى تكلفة وسهولة تحضير هذا الطبق! القواقع هي واحدة من أكثر الأذواق الفريدة في العالم، سواء أحببتها أو كرهتها، فمن المؤكد أن طعام عيد الميلاد هذا سيبقى طويلاً في ذكريات ضيوفك على العشاء.