الدفاع المدني بغزة: 200 شهيد خلال استهداف جباليا منذ الصباح| خاص

قطاع غزة- أرشيفية
قطاع غزة- أرشيفية

أفاد العقيد محمد المغير، مدير العمل الميداني بالدفاع المدني بقطاع غزة، بسقوط ما يقرب من 200 شهيد منذ صباح اليوم خلال استهدافات لتجمعات المدنيين في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، إلى جانب استهدافات أخرى في حي الشجاعية أسقطت عددا من الشهداء.

القاضي: إسرائيل تواصل قصف غزة رغم التحذيرات الدولية من خطورة الوضع

وقال «المغير»، خلال تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، "الاحتلال الإسرائيلي يسعى لاستهداف كافة مقومات الحياة والصمود، وصبيحة اليوم تم استهداف تجمعات مدنية، وهناك ما يقرب من 200 شهيد في جباليا".

وأردف قائلًا: "وهناك استهدافات في شارع النفق في غزة واستهدافات في حي الشجاعية، وتجريف العديد من التجمعات السكنية على رؤوس ساكنيها كما شاهدنا تجريف مستشفى كمال عدوان على رؤوس النازحين".

وذكر «المغير» أن الاستهدافات في حي الشجاعية عبارة عن خسائر في المباني والتجمعات السكنية وخسائر على صعيد الأرواح، وهناك حوالي 200 شهيد في حي الشجاعية.

وأشار «المغير» إلى أن هذا تسبب في ارتفاع في الخسائر البشرية المادية والإصابات، إلى جانب زيادة مستوى الضربات الإسرائيلية واستهداف طواقم العمل الإنساني في غزة.

ولفت «المغير» إلى أنه حتى هذه اللحظة بلغ عدد الشهداء من قبل الدفاع المدني 37 شهيدًا و135 مصابًا كلهم استشهدوا على رأس عملهم.