لأول مره إجراء عملية تركيب عين صناعية متحركة بمستشفى الغردقة العام

جانب من القافلة الطبية
جانب من القافلة الطبية

شهدت مدينة الغردقة قافلة طبية مجانية في تخصصات العيون المختلفة من فحص قاع العين، الفحص الخارجي، مقاس  النظر، نظارات.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اللواء ياسر محمد حمايه رئيس مدينة الغردقة والدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، وبالتنسيق والتعاون بين مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر وقوافل ابن البلد الخيرية بالبحر الأحمر وبالتعاون مع مؤسسة الريادة للخدمات التشخيصية والعلاجية، وتحت إشراف الدكتور عمرو عادل عبد العال مدير ادارة المستشفيات بالمديرية.

اقرأ أيضأ| ذوو الاحتياجات الخاصة يشاركون في الانتخابات الرئاسية بالبحر الأحمر| فيديو

وعملت القافلة على توجيه إرشادات للمترددين على القافلة خلال خضوعهم للكشف الطبي عن الوقاية من الامراض المعدية وغير المعدية والحساسية المفرطة التي تسبب التهاب في العيون، وخلال تلك القافله تم توقيع الكشف الطبي علي ١٠٥٤ مواطن وتوفير ٢٠ نظاره لغير القادرين.


كما تم إجراء عملية تركيب عين صناعية متحركة بتقنية 4K لمريض في العشرينات من عمره وكان يعاني من فقدان العين منذ الطفولة نتيجة مياة زرقاء بمستشفى الغردقة العام، وقام بإجراء العملية الدكتور فارس أحمد ضمن فريق عمل شركة الريادة للخدمات التشخيصية بالتعاون مع فريق أطباء الرمد بمستشفى الغردقة العام.

وأشاد الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر بنجاح القافلة حيث حققت  اقبال كبير من المواطنين مؤكدًا علي استمرار اعمال القوافل الطبية.