توزيع 919 طن سكر بالمدن والقرى في أسوان

أرشيفية
أرشيفية

قامت مديرية التموين بأسوان بالتنسيق مع الوحدات المحلية والغرفة التجارية بتنظيم آلية توزيع كميات السكر المخصصه للمحافظة بإجمالي 919 طن حتى الآن للتأكد من وصولها إلى المواطنين بجميع المدن والقرى؛ حيث تم توزيعها من خلال منافذ الشركة المصرية، وهو الذي يتكامل مع تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع، والتي تشهد متابعة لحظية من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

اقرأ أيضا|  محافظ أسوان يتابع تنظيم يوم طبي لتقديم خدمات صحية وتوعوية لأهالي الكرور

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لتوافر السلع الأساسية بالأسواق طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، وخاصة السكر، مع ضبط حركه التداول للتعامل مع أي مخالفات يتم رصدها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير عام مديرية التموين بأنه وفقاً لتكليفات محافظ أسوان فقد تم توفير كميات إضافية من السكر بالتنسيق مع موردين من داخل وخارج المحافظة، وتم طرحها بالأسواق.

وأكد أنه تم ضخ أكثر من ١١٠٠ طن من السكر عن طريق سلاسل الهايبر ماركت، والشوادر، وجارٍ ضخ كميات إضافية أخرى لتحقيق التوازن المطلوب لهذه السلعة الحيوية، وتلبية الاحتياجات الجماهيرية منها على الوجه الأكمل.  

وأشار خالد أبو القاسم إلى أنه بالتوازي مع ذلك تم مواصلة تنظيم الحملات التموينية المكبرة؛ حيث نجحت لجان التفتيش في ضبط وتحرير 556 مخالفة خلال شهر ديسمبر الحالي؛ منها ١١٦ محضر جنح، و٤٤ محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار .

وأشار إلى أنه تم أيضاً تحرير ٣٥ محضرا لعدم حمل شهادة صحية، و٣٧ محضرا للغش التجاري، كما تم ضبط ٨ أطنان دقيق بلدي مخابز، وكذا  ١٩ طن من السكر، بالإضافة إلى تحرير ٢٢٠ مخالفة متنوعة للمخابز البلدية عبارة عن نقص في الوزن، وعدم مطابقة للمواصفات، وتصرف وتجميع الدقيق وغيرها.