فرانك كابريو «القاضي الرحيم» يكشف سر قضية غيرت حياته

 فرانك كابريو «القاضي الرحيم»
فرانك كابريو «القاضي الرحيم»

خلال السنوات القليلة الماضية حقق القاضي الأمريكي فرانك كابريو، شهرة واسعة  بسبب تداول مقاطع الفيديو من برنامجه Caught in Providence عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث يستمع لقضايا الأشخاص الحقيقيين في محكمة بروفيدانس البلدية، ويصدر أحكاماً مخففة يراعي خلالها ظروفهم الإنسانية، ما جعل الجمهور يمنحه لقب «القاضي الرحيم» ويروي سر القضية التي غيرت حياته.

قضية غيرت حياته

يكشف القاضي الأمريكي فرانك كابريو، المعروف عبر منصات التواصل الاجتماعي بلقب «القاضي الرحيم» بسبب مقاطع الفيديو التي يتعامل خلالها بلطف مع الأشخاص الذين ينظر قضاياهم، عن القضية التي غيرت حياته.

قال كابريو، رئيس القضاة في بروفيدنس بمدينة رود آيلاند، بداية حكايته أنه صعد إلى منصة القضاء لأول مرة قبل 38 عاماً، وطلب من والده أن يحضر في قاعة المحكمة ليشاهده في يومه الأول كقاضي.

وأضاف في فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك: «كان والدي شخصاً لطيفاً للغاية، حضر إلى المحكمة وجلس في الصف الأول، وكانت القضية لامرأة، ارتكبت مخالفات مرور بقيمة 300 دولار».

اقرأ أيضا|حكايات| فرانك كابريو«نصير المظلومين».. من«بائع حليب» لأشهر قاض في العالم

وقال فرانك كابريو إن المتهمة دخلت إلى المحكمة وأخبرته أنها أم لثلاثة أطفال ولا يمكنها سداد قيمة المخالفات، ليجيبها بإمكانية وضعها في برنامج لتقسيط الغرامات، فأجابته بحسم: «حسناً ضعني في البرنامج لكني لن أدفع شيئاً»، وهو ما أغضبه ليهددها بسحب سيارتها في حال لم تسدد غرامتها.

وأشار كابريو إلى أنه قابل والده بعد انتهاء الجلسة ليسأله عن رأيه في القضية، ليعلمه درساً لم ينسه طوال حياته، يجعله يندم بشدة حتى الآن، كلما تذكر تلك السيدة.

وحكى القاضي: «سألني والدي ما الذي فعلته مع تلك السيدة، فأخبرته أنها كانت وقحة وتستحق تغريمها المبلغ المالي، ليرد موضحاً أن المتهمة كانت تشعر بالرعب، وأنه كان يتوجب عليه معاملتها بلطف والاستماع لمخاوفها ومساعدتها».

وأكد فرانك كابريو أنه تعلم الدرس من والده وتغيرت طريقته في التعامل مع أي شخص يقف أمامه في المحكمة، ليصبح كما يعرفه الجميع الآن.

يذكر أن فرانك كابريو، 87 عاماً، وأعلن كابريو مؤخراً إصابته بمرض سرطان البنكرياس، طالباً من متابعيه عبر منصات التواصل الاجتماعي، الدعاء لأجله.

اقرأ أيضا|صدق أو لاتصدق.. حكم قضائي يحول تاجر مخدرات أمريكياً لمحامٍ