افتتاح مشروعات خدمية بكفر الشيخ الوزير: تطوير محطات القطارات

وزيرا النقل والاتصالات خلال افتتاح عدد من المشروعات الخدمية بمحافظة كفر الشيخ
وزيرا النقل والاتصالات خلال افتتاح عدد من المشروعات الخدمية بمحافظة كفر الشيخ

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن هناك خطة شاملة لتطوير كافة محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، ومنها المحطات التى تدخل ضمن مبادرة حياة كريمة»، وكذلك تطوير كافة المحطات التاريخية والأثرية ، وأشار إلى الانتهاء من تطوير المحطة التاريخية بالمنتزة بالتوازى مع صيانة وترميم قطار الملك فاروق.

جاء ذلك خلال افتتاح محطة قطار الملك فؤاد الأثرية بمحافظة كفر الشيخ بعد الانتهاء من أعمال رفع كفاءتها وتطويرها وترميمها وتحويلها لمكتب بريد لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية المتكاملة لأهالى المحافظة، وذلك بحضور د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين وزارتى النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذى يتم من خلاله استغلال 13 موقعاً ضمن أملاك الهيئة القومية لسكك حديد مصر بغرض تقديم الخدمات البريدية المختلفة من خلال تلك المواقع والتى تشمل 11 موقعاً بمحطات قطارات السكك الحديدية فى مناطق «الجيزة، بنها ، دمنهور، سيدى بشر، الحامول، السويس، أسيوط، بنى سويف، سوهاج، الأقصر وإدفو» بالإضافة الى منح حق استغلال مبنى الحركة البريدية الرئيسى برمسيس وكذا استغلال محطة الملك فؤاد الأثرية بكفر الشيخ.


اقرأ أيضاً| أكثر من ٣٠ مليون صعيدى فى انتظار الافتتاح| محطة قطارات بشتيل.. بوابة الوجه القبلى

وأوضح وزير النقل، أنه تم وضع مخطط لإنشاء منطقة خدمية تحتوى على محلات تجارية ومبان إدارية وعيادات وصيدليات بالأراضى الملاصقة لمحطة الملك فؤاد الاثرية وبنفس الطراز المعمارى الخاص بالمحطة كهدية من وزارة النقل لأهالى كفر الشيخ.

من جانبه، أكد د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن افتتاح مكتب بريد محطة الملك فؤاد يأتى فى ضوء التعاون المثمر بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنقل.

وأشار إلى أن المكتب كان محطة قطار مخصصة للملك فؤاد منذ عشرينيات القرن الماضى، وتم الاتفاق بين الوزارتين على تجديد المحطة بعد أن طالها الإهمال نتيجة لتوقف استخدامها لعقود طويلة، وذلك من أجل استعادة قيمتها التراثية وجمالها المعمارى المتميز وتحويلها إلى مكتب بريد متطور، مشيراً إلى أنه تم تطوير أكثر من 85 % من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

وبدوره، أوضح اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أن زيارة وزيرى النقل والاتصالات شملت افتتاح مكتب بريد محطة الملك فؤاد الأثرية الذى يقدم الخدمات البريدية والمالية والحكومية المميزة من خلال ٦ شبابيك للخدمات البريدية المتنوعة.

وتفقد الوزيران مركز الإبداع الرقمي، وأعمال شارع ناجى شتلة، ومحطة السكة الحديد الرئيسية بكفر الشيخ، وموقع إنشاء كوبرى سخا العلوى، وطريق كفر الشيخ دسوق المزدوج.