شهد رحيل نجوم شباب وقدامى.. 2023 «سنة حزينة» على الوسط الفني

نجوم رحلوا في 2023
نجوم رحلوا في 2023

ودع الوسط الفني الكثير من النجوم خلال عام 2023، الذى أثروا الحياة الفنية ببصماتهم الفنية بالكثير من الأعمال التى تعد ذكرى جميلة ستظل باقية في أذهان الجمهور، فكانت هناك حالات وفاة لعدد من فنانين الزمن الجميل، كما غيب الموت عدد من الفنانين الشباب.


وفي هذا التقرير ترصد «بوابة أخبار اليوم» الفنانين الذين وافتهم المنية منذ بداية ضمن ملفات حصاد 2023..

- المخرج أحمد البدري

رحل عن عالمنا  المخرج أحمد البدري، تاركًا حزنًا وصدمة في قلوب محبيه، وذلك بعد تعرضه لبتر في قدمه، وأصيب بعدة أزمات في الرئة.

وكان أحمد البدري تعرض لأزمة صحية خلال الأيام الماضية، أدت إلى دخوله معهد ناصر، حيث تم  بتر ساقه اليسرى بالكامل وكان يعاني من صعوبة في التنفس وعدم انتظام السكر وتسمم في الدم.

- الفنانة لبنى محمود 
 

توفت الفنانة لبني محمود فى يوم 19 مارس بعد رحلة طويلة مع مرض السرطان. 

- الفنانة الكبيرة شريفة فاضل
 

توفيت الفنانة الكبيرة شريفة فاضل عن عمر ناهز الـ85 عاما، بحسب ما أعلنته ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي لخبر رحيلها بعد كتابتها نعيا لها على صفحتها على «إنستجرام»، وذلك في الخامس من مارس لهذا العام 2023. 

- الفنان مجدي عبد الوهاب
 

الفنان مجدي عبدالوهاب الذي وافته المنية في 23 مارس، بعدما قدم العديد من الأعمال الفنية خلال مشوارة العظيم ، وكان أشهرها مسلسل «عائلة الحاج متولي»، الذ قدم من خلالة شخصية «شوقي».

- الفنان مصطفى درويش 
 

رحل الفنان مصطفى درويش عن عالمنا صباح يوم الإثنين الموافق 1 من مايو ، بشكل مفاجئ أثر جلطة قلبية.

- الفنانة شيرين الطحان

رحلت الفنانة شيرين الطحان في السابع من أبريل المستشفى الجوي، الذي جاء بشكل مفاجئ أصيب الجميع في الوسط الفني بصدمة كبيرة، وذلك بعد علمهم انها كانت فى صراع مع مرض السرطان.


- الفنانة رانيا شعلان

توفت الفنانة رانيا شعلان فى الثاني والعشرون من يناير  بعد صراع  كبير مع مرض السرطان في أحد مستشفيات مدينة 6 أكتوبر.

- الشاعر أيمن الطويل
 

رحل الشاعر أيمن الطويل يوم 4 مايو بشكل مفاجئ، عن عمر ناهز الـ42 عاما، بعد صلاة الظهر من قرية شنبارى فى أوسيم بمحافظة الجيزة.

- الفنان أشرف مصيلحي

توفى الفنان أشرف مصيلحي بعد صراع مع مرض السرطان، في شهر سبتمبر الماضى، وهو فنان شارك في الكثير من الأعمال، حيث ظهرت موهبة أشرف مصيلحي التمثيلية منذ طفولته، إلا أن انطلاقة مسيرته الفنية تأخرت حتى عمر الـ26 عامًا، فعمل في البداية بدور العرض السينمائية التابعة لشركة أفلام مصر العالمية حتى حصل على أول أعماله السينمائية.

وسرعان ما استطاع أشرف مصيلحي إثبات موهبته وحضوره القوي في السينما والتلفزيون المصري، حتى أن أعمال بلغت أكثر من 70 عملاً بين السينما والتليفزيون والمسرح.

- الفنان عثمان محمد علي

توفى الفنان عثمان محمد علي في شهر نوفمبر الماضي، والد الفنانة سلوي عثمان، وهو أحد أبناء جيل عمالقة الفن الكبار، حيث أمتعنا بالعديد من الأعمال، ومنها: "عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، لن أعيش فى جلباب أبى، الحسن البصرى، الضوء الشارد، والقضاء فى الإسلام، أبو حنيفة النعمان، الفرسان الأبطال، عصر الأئمة، ولا إله إلا الله، وغيرها مئات الأعمال الدينية والتاريخية".

- الفنان طارق عبد العزيز

توفى أيضًا الفنان طارق عبد العزيز في شهر نوفمبر الماضي، بعد تعرضه لأزمة صحية أثناء تصويره مسلسل "بقينا اتنين"، بسبب مشاكل في القلب حيث أصيب بتشنجات وتم نقله للمستشفى ولكنه توفى على أثر هذه الأزمة الحادة التي ألمت به.

- الفنان أشرف عبد الغفور

مع بداية شهر ديسمبر، رحل الفنان أشرف عبد الغفور بشكل مفاجئ حيث توفى نتيجة حادث سير بعد اصطدام أحد الأشخاص بسيارته من الخلف، أودى بحياته على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وكان الراحل يتمتع بسيرة طيبة بين زملائه، كما أنه أحد أهم نجوم السينما والدراما في تاريخ الفن المصري، وله بصمة كبيرة في تاريخ الإذاعة والتليفزيون.

- المنتجة ناهد فريد شوقي

توفيت المنتجة ناهد فريد شوقي، منذ أيام قليلة في بداية شهر ديسمبر الجارى، وهى تنتمى لعائلة فنية خالصة، فهى ابنة الفنان الراحل فريد شوقي، والفنانة هدى سلطان، وخالها الموسيقار الكبير محمد فوزي، وشقيقتها الفنانة رانيا فريد شوقي، كانت متزوجة من المخرج مدحت السباعى، وابنتها الفنانة ناهد السباعي، ومحمد السباعى الذى يعمل منتج ومخرج وممثل في نفس الوقت


- الفنان محمد فريد

وفى نهاية شهر سبتمبر، توفى الفنان محمد فريد، أحد أهم النجوم المصرية الذى برع في أداء أدواره، حيث شارك في، مسلسل "ليالي الحلمية" بأجزائه الخمسة، فيلم "حب في الزنزانة" مع الزعيم عادل إمام، الشيطانة التي أحبتني" ومسلسل "غريب في المدينة" و"الشهد والدموع" و"محمود المصري" و"أستاذ ورئيس قسم" وفيلم "البحث عن فضيحة" وفيلم "احكي يا شهرزاد" و"الديلر" ومسرحية "راقصة قطاع عام" وغيرها من الأعمال الفنية.