لصحة جسمك.. 5 أسباب تجعلك تتناول القهوة الخضراء يوميا

 القهوة الخضراء
القهوة الخضراء

تعد القهوة المشروب المفضل عالميًا، فهو مصنوع من حبوب البن المحمصة، والذي يتميز برائحته الغنية ونكهته المميزة التى تجعله طقوسًا صباحية للكثيرين. وفي الوقت نفسه، تشير القهوة الخضراء إلى حبوب البن التي لم تخضع لعملية التحميص، وتحتفظ بلونها الأخضر الطبيعي.

 

ويدعي الخبراء أن القهوة الخضراء لها فوائد صحية محتملة بسبب مستوياتها العالية من مضادات الأكسدة، مثل حمض الكلوروجينيك ،ويمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

 

وبحسب ما ذكره موقع news18، إليك 5 فوائد للقهوة الخضراء لا يمكنك تجاهلها:

اقرأ أيضا:5 مشروبات بديلة للشاي والقهوة

 

ينظم نسبة السكر في الدم:


تساعد أحماض الكلوروجينيك الموجودة في حبوب القهوة الخضراء على استقرار مستويات السكر في الدم، مما يجعلها إضافة مفيدة للأفراد الذين يهدفون إلى إدارة مرض السكري من النوع الثاني أو الوقاية منه، كما أن الحد من الالتهابات وتراكم الدهون يدعم مستويات السكر في الدم بشكل متوازن.


يتحكم في ضغط الدم:


أثبتت القهوة الخضراء قدرتها على خفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية، ويساهم انخفاض مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر، في تحسين صحة القلب، ويوصى بالاستهلاك المنتظم لأولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية.


تأثيرات قوية لمكافحة الشيخوخة:


الخصائص المضادة للأكسدة لأحماض الكلوروجينيك الموجودة في مستخلص حبوب البن الخضراء تجعلها فعالة في القضاء على الجذور الحرة، وهذا يعزز تجديد خلايا الجلد، ويقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويتم دمج مستخلصات القهوة الخضراء على نطاق واسع في منتجات العناية بالبشرة للحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وتعزيز البشرة الخالية من العيوب.


يعزز فقدان الوزن:


من المعروف أن حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء يعزز فقدان الوزن عن طريق تعزيز حرق الجلوكوز والدهون، وينظم امتصاص الكربوهيدرات، ويمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم ويساهم في إدارة الوزن، ويرتبط الاستهلاك المنتظم بزيادة التمثيل الغذائي، مما يساعد في حرق الدهون والحفاظ على وزن صحي.


مزيل السموم:


تساعد خصائص إزالة السموم الطبيعية لحبوب القهوة الخضراء على طرد السموم والشوائب والدهون الزائدة والكوليسترول من النظام، كما أن الاستهلاك المنتظم يدعم جهاز المناعة ويساهم في الصحة العامة والرفاهية.


على الرغم من أنها آمنة بشكل عام لمعظم البالغين الأصحاء، إلا أن الإفراط في تناول القهوة الخضراء قد يؤدي إلى آثار ضارة مثل القلق والأرق وزيادة ضغط الدم.