جوجل يقرر إيقاف تطبيق جوجل بودكاست

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت شركة جوجل مؤخرا أيقاف برنامجها الشهير "جوجل بوديكست" الذي تم أنشائه عام 2018  لصالح "يوتيوب ميوزك" , لتقرر أيقافه في عام 2024. 

 

وأضاف عملاق التكنولوجيا أن النظام الأساسي للتطبيق سينضم إلى مقبرة التطبيقات في أبريل مما يترك لمحبي "جوجل بوديكست"  المقيمين في الولايات المتحدة ما يزيد قليلاً عن أربعة أشهر للانتقال إلى "يوتيوب ميوزك"  , وأضافت جوجل  إنها ستساعد منشئي البودكاست في هذا التبديل، لذلك من المحتمل أن يظل المستخدمون قادرين على الوصول إلى العناوين المألوفة التي أصبحوا يحبونها. 

 

وكتبت الشركة في منشور على مدونة يوتيوب : "سنوقف خدمة "جوجل بوديكست" في الولايات المتحدة اعتبارًا من أبريل 2024 , ولجعل هذا الانتقال سلسًا قدر الإمكان، سنبدأ اليوم في طرح أداة تسمح لمستمعي "جوجل بوديكست" في الولايات المتحدة بترحيل اشتراكاتهم من "جوجل بوديكست" إلى "يوتيوب ميوزك" أو تصديرها لاستخدامها في تطبيقات بودكاست أخرى , وسنشارك المزيد حول مدى توفر "جوجل بوديكست" وإصدار أداة الترحيل هذه للبلدان الأخرى قريبًا , ولم يصدر جوجل بعد بيانًا موجهًا إلى مستخدمي المملكة المتحدة، على الرغم من أنه من المحتمل أن يختفي التطبيق في نفس الوقت. 

 

وعلق المعجبون علي خبر أغلاق "جوجل بوديكست" علي X "تويتر سابقا" قائلين أنهم يشعرون بالحزن الشديد لرؤية تطبيق البودكاست لا يعمل، ويفضل الكثيرون إبقائه منفصلاً عن موسيقاهم.

 

وعلق أخر قائلا "لا يهمني إذا كنت أبدو مثل الجد. لماذا تريدني كل خدمة موسيقية بشدة أن أستمع إلى ملفات البودكاست في تطبيقها؟".

 

و كتب  أحد المستخدمين على X (  تويتر سابقًا ) "لا أريد استخدام تطبيق الموسيقى الخاص بي للبودكاست. أريدهما منفصلين. من الأفضل أن يكونا منفصلين."

 

وكتب آخر  : "لقد أحببنا موسيقى جوجل بلاي، وتم تحويلها إلى يوتيوب ميوزك.