البرلمان العربى: شعب مصر أبهر العالم ومشاركة كبيرة للشباب

البرلمان العربى
البرلمان العربى

أكد عادل العسومى  رئيس البرلمان العربى  أن انتخابات الرئاسة المصرية اتسمت بالحيادية والنزاهة والإقبال غير المسبوق من قبل الناخبين.
وأشاد العسومى ، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده  أمس بمناسبة متابعة البرلمان العربى لانتخابات الرئاسة المصرية بأكبر وفد فى تاريخه، بسير عملية الانتخابات التى جرت على مدار ثلاثة أيام.. مقدما التهنئة للشعب المصرى بمناسبة انتهاء عملية التصويت فى الانتخابات..

ووصفها «بأنها كانت بمثابة عرس ديمقراطى وتمثل مرحلة جديدة ومهمة من مسيرة التطور والتنمية الشاملة التى تشهدها الدولة المصرية». . وأكد أن من أهم الملاحظات التى استوقفت وفد البرلمان العربى خلال متابعته للانتخابات هى نسبة المشاركة المرتفعة وغير المسبوقة للناخبين..

مبدياً إعجابه وتقديره الشديد لعراقة وأصالة الشعب المصرى الذى يثبت كل يوم أنه شعب فريد من نوعه.

وقال العسومى : «إنه فى الكثير من الدول قد تؤدى التحديات الداخلية والخارجية إلى عزوف المواطنين عن المشاركة فى الانتخابات ، ولكن فى الحالة المصرية ، دفعت هذه التحديات المواطنين المصريين، فى الداخل والخارج إلى الالتفاف حول دولتهم والوقوف وراءها فى هذه المرحلة الحاسمة ، وخرجوا بأعداد غير مسبوقة للإدلاء بأصواتهم فى أهم استحقاق انتخابى تشهده البلاد» ..وأضاف أن» الشعب المصرى رسم لوحة وطنية بهرت العالم أجمع وأنه هو الرابح الأكبر من هذا الاستحقاق السياسى».

وأكد أن وفد البرلمان العربى لاحظ ارتفاع نسبة مشاركة الشباب من الجنسين فى هذه الانتخابات وكذلك مشاركة المرأة بكثافة فى عملية التصويت، بما يعكس حالة الوعى الوطنى الكبير التى صاحبت هذا الاستحقاق المهم»، وأن تلك الانتخابات بكل ما حملته من معانٍ وطنية نبيلة تمثل انعكاساً لثقة المواطن فى مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها البلاد فى مختلف المجالات.