مصر ترحب بنتائج مؤتمر المناخ بالإمارات

جانب من مشاركة مصر فى «COP28»
جانب من مشاركة مصر فى «COP28»

رحبت مصر أمس بتوصل مؤتمر المناخ المنعقد فى دبى إلى توافق حول عدد من القرارات التاريخية، وأشادت بنجاح دولة الإمارات العربية الشقيقة فى تنظيم الدورة الثامنة والعشرين للدول أطراف الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ «COP28»..

وأثنى بيان صادر عن وزارة الخارجية بقيادة دولة الإمارات العربية الشقيقة للمفاوضات التى أفضت إلى التوصل إلى «توافق الإمارات» لدفع الجهد الدولى للتعامل مع أبرز قضايا العمل المناخى، وحشد الدعم المطلوب لتنفيذها وفقاً للتوصيات العلمية والمبادئ المُتفق عليها وعلى رأسها العدالة والإنصاف، ولاسيما الإنجاز التاريخى المتعلق بالخروج بالإصدار الأول للتقييم العالمى لجهود العمل المناخى منذ اتفاق باريس، وكذلك الإطار الخاص بالهدف العالمى للتكيف..

وأكدت مصر أن نجاح الإمارات فى ذلك يُعد إنجازاً جديداً يُضاف إلى قائمة الإنجازات العربية على هذا الصعيد، ولاسيما بعد النجاح الذى تم تحقيقه العام الماضى فى شرم الشيخ فى مؤتمر COP27.. ووجه سامح شكرى وزيرالخارجية رئيس الدورة 27 لمؤتمر المناخ، التهنئة للدكتور سلطان الجابر رئيس مؤتمر COP28 على هذا الإنجاز وريادته للمفاوضات المطولة التى استضافتها دبى على مدار الأسبوعين الماضيين .