فارس حسونة يحصد ذهبيتين في الجائزة الكبرى

فارس حسونة
فارس حسونة

نجح الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة، الفائز بذهبية أولمبياد طوكيو 2020، في الفوز بميداليتين ذهبيتين بوزن 102 كجم، في بطولة الجائزة الكبرى لرفع الأثقال المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024. 

وشارك حسونة في وزن 102 كجم للمرة الثانية، بعد بطولة العالم في الرياض التي حقق خلالها ميدالية فضية واحدة في مسابقة النتر، عقب تغيير وزنه السابق 96 كجم والذي تم إلغاؤه من منافسات الأولمبياد بداية من أولمبياد باريس المقبل . 

وحقق حسونة ذهبيتي النتر برفع وزن قدره 224 كجم، والمجموع بوزن إجمالي قدره 400 كجم، فيما فاز ببرونزية الخطف بوزن قدره 176 كجم. 

وأعرب حسونة عن سعادته الكبيرة بعد نهاية المنافسات بالحصول على 3 ميداليات، مؤكدا أن بطولة الجائزة الكبرى تعد محطة إعداد جديدة نحو أولمبياد باريس للوصول إلى أفضل جاهزية وتحقيق ميدالية جديدة لقطر. 

وقال حسونة في تصريحات بعد نهاية المنافسات: "البطولة جاءت قوية للغاية في ظل مشاركة أبطال العالم والأولمبياد، وكانت فرصة مهمة بالنسبة لي لاستعادة مستواي بعد العودة من الإصابة". 

وأضاف: "نجحت في تحدي الإصابة وكل الظروف من أجل تشريف رفع الأثقال القطرية، وأشكر كثيرا الجمهور الكبير الذي حضر البطولة وشجعني بقوة وهو ما كان له الأثر الإيجابي وحافز كبير لتحقيق الميداليتين الذهبيتين" .

 واختتم تصريحاته قائلا: "كنت أطمح بكل قوة لتحطيم الرقم القياسي العالمي خلال هذه البطولة، لكن قدر الله وما شاء فعل وإن شاء الله الموعد في أولمبياد باريس 2024".