أهالى غزة يشيدون برفض الرئيس السيسى مخططات التهجير

جانب من المساعدات المتجهة لغزة
جانب من المساعدات المتجهة لغزة

يواجه الفلسطينيون فى قطاع غزة وضعاً لا إنسانياً ، بدون كهرباء وغاز ووقود وتواصل قوات الاحتلال إغلاق الطرق، ولايجد الأهالى الخبز ولا الماء ولا الدواء، وتستمر مجازر الاحتلال التى تحدث كل ساعة تقريبا مع قصف المنازل والمدارس والمستشفيات التى خلفت وراءها آلاف الضحايا.

 وتواصلت «الأخبار» مع عدد من الفلسلطينيين، الذين تمكنوا من دخول قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري، أيام الهدنة لوصف الأوضاع  اللإنسانية فى غزة، وأمنياتهم نحو استمرار جهود مصر بشأن وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطينى .

وأكد أبو حاسم من رفح، أن إسرائيل تمارس آلة الكذب وتقول عكس ما تفعل بأى ذنب يقتل أكثر من 6  آلاف طفل خلال شهرين.

حيث إن الضمير الإنسانى انعدم لدى قادة إسرائيل وهم يمارسون سياسة الانتقام والغل فى شعب أعزل همه الأول أن يعيش فى سلام، ونحمد الله مع كل عمليات قصف تحدث وننتظر ساعات أخرى فى قلق ومعاناة للحصول على الطعام والاحتماء من رشقات الصواريخ والمدفعية ومن موجات البرد القاسي.

وأشار إلى شجاعة الرئيس السيسى باتخاذ قراره برفض عملية تهجير الفلسطينيين إلى سيناء ، حتى لا تتم تصفية القضية الفلسطينية وتأكيده على حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة فى حياة آمنة .

إقرأ أيضاً|الصحة الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يقتحم مستشفى كمال عدوان شمالي غزة

وعبر عدنان  أبو سلامه ، من خان يونس،  والذى خرجت أسرته من تحت الأنقاض بإصابات طفيفة عن مأساة العالقين تحت الأنقاض، وتترقب عائلته مصير جثامين 5 شهداء لا تزال موجودة عالقة تحت أنقاض منازلهم المهدمة فى منكفة بنى سهيله  .