البايرن يتفوق على اليونايتد تاريخيًا قبل موقعة اليوم في دوري الأبطال

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يواجه بايرن ميونخ الألماني مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي، فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأحلام أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الفريقين الشياطين الحمر والبافاري في دوري الأبطال قبل موقعة اليوم، نجد غلبة ألمانية وسيطرة على معظم المواجهات السابقة.

قد جمعت الفريقان، قبل مواجهة الليلة المثيرة، 12 مباراة، حقق خلالهم مانشستر يونايتد الفوز في مباراتين فقط، مقابل 5 لقاءات حسمها فيق بايرن ميونخ، في مقابل 5 تعادلات.
سجل لاعبو مانشستر يونايتد 16 هدفًا خلال الـ 12 مباراة، بينما استقبلت شباكهم 20 هدفًا من لاعبي بايرن ميونخ.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في ألمانيا، قد انتهت بفوز بايرن ميونخ بنتيجة 4-3.

ونستعرض في السطور التالية التشكيل المتوقع للمباراة المرتقبة مساء اليوم:

تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع كالتالي:
حراسة المرمى: أندريه أونانا.

خط الدفاع: سيرجيو ريجيليون، ولوك شو، وهاري ماجواير، وديوجو دالوت.

خط الوسط: سكوت مكتوميناي، وبرونو فيرنانديز، وسفيان أمرابط.

خط الهجوم: أليخاندرو جارناتشو، وأنتوني مارسيال، وأنتوني.

تشكيل بايرن ميونخ المتوقع 
حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: نصير مزراوي، ودايوت أوباميكانو، وكيم مين جاي، وألفونسو ديفيز.

وسط الملعب: جوشوا كيميتش، وليون جوريتسكا، وإيريك موتينج.

الهجوم: كينجسيلي كومان، وهاري كين، وليروي ساني.

يدخل بطل ألمانيا المباراة، بـ 13 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى من 4 انتصارات وتعادل، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه، فريقى كوبنهاجن الدنماركي وجالاتا سراي التركي، فيما يقبع مانشستر يونايتد فى ذيل الترتيب بـ4 نقاط.
ويحتاج مان يونايتد للفوز على بايرن ميونج، فى انتظار انتهاء لقاء كوبنهاجن وجالاتا سراي، الذي يقام فى التوقيت نفسه، بالتعادل، أملاً فى تجنب الخروج مبكراً من البطولة، التي توج بها الفريق الملقب بـ"الشياطين الحمر" 3 مرات.
ولم يتمكن الشياطين الحمر، سوى من تحقيق انتصار وحيد فقط مع 3 هزائم ولذلك لابد من القتال في الجولة الأخيرة ضد البافاري، ويحتاج الانتصار للتأهل إلى الدور المقبل مع تعادل جالاتا سراي وكوبنهاجن، إلا أنّ مهمته لن تكون سهلة حتى بالرغم من استضافة المواجهة على أرضه في أولد ترافورد
الفوز على البايرن لا يكفى مانشستر يونايتد للتأهل إلى الدورالتالي، حيث يجب أن تنتهى مباراة كوبنهاجن مع جالاتا سراي بالتعادل ليصبح رصيدهما 6 نقاط، ومع انتصار الشياطين الحمر سيصبح رصيده 7 نقاط، وبالتالي يتأهل رفقة العملاق البافاري.
ويريد مانشستر يونايتد الفوز على البايرن أيضا للثأر من تعرضه للهزيمة في المباراة الاولى ضمن منافسات المجموعة بنتيجة 4-3 على ملعب الفريق الألماني.

جدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا 
1- بايرن ميونيخ الألماني 13 نقطة.

2- كوبنهاجن الدنماركي 5 نقاط.

3- جالطة سراي التركي 5 نقاط.

4- مانشستر يونايتد الإنجليزي 4 نقاط.


وحسم بايرن ميونخ صعوده للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا مبكراً ، وضمن أيضًا تصدره المجموعة الأولى وملاقاة أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني بالمجموعات السبع الأخرى بمرحلة المجموعات، في دور الـ16 للبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة العجوز.
ويأمل لاعبو بايرن ميونخ الفوز أمام اليونايتد لمصالحة جماهيرهم واستعادة التوازن، بعد الخسارة القاسية أمام مضيفه آينتراخت فرنكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف السبت الماضي، ببطولة الدوري الألماني.
ويحتل بايرن يميونخ المركز الثاني حالياً في ترتيب الدوري الألماني برصيد 32 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف ليفركوزن المتصدر، علماً بأن الفريق الذي توج بلقب بوندسليجا في المواسم الـ11 الأخيرة، يمتلك مباراة مؤجلة ضد يونيون برلين.