مسيرات حاشدة لأعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي بالدقهلية

مسيرات حاشدة وتواجد مكثف لأعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي بالدقهلية باللجان
مسيرات حاشدة وتواجد مكثف لأعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي بالدقهلية باللجان

واصل أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي بمحافظة الدقهلية تواجدهم المكثف بمحيط اللجان لليوم الثالث على التوالي، كما واصلوا مسيراتهم التي تقدمها الدكتور محمد نبيه أمين التحالف بالمحافظة.

حرص  الشباب من متطوعي التحالف على مساعدة الناخبين للإدلاء بأصواتهم خاصة كبار السن  منهم وذوي الاحتياجات الخاصة.

كان التحالف الوطني للعمل الأهلي قد نظم على مدار الثلاث أيام، عدة مسيرات حاشدة قادها أعضاء مركزية التحالف بالمحافظة انطلقت من مقار التحالف إلى اللجان بمراكز ومدن المحافظة وقراها.



وانطلق المتطوعون من الشباب والفتيات الذين قام التحالف بتدريبهم لليوم الثالث على التوالي إلى اللجان، حيث قاموا بجهود كبيرة في التيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

ويتابع أعضاء التحالف عملية التصويت من خلال غرفة العمليات التي شكلها لمتابعة العملية الانتخابية وتوفير كافة المستلزمات اللوجستية لأعضائه على مستوى المحافظة.

وتشهد الانتخابات الرئاسية بمحافظة الدقهلية في يومها الثالث إقبالاً ملحوظاً بعد أن شهدت في يوميها الأول والثاني إقبالاً غير مسبوق، حيث حرص أبناء المحافظة على التوجه للجان منذ الصباح.

يبلغ عدد الناخبين بالمحافظة 4 ملايين و562 ألف ناخب و1.119 مغترب حرصوا على الإدلاء بأصواتهم أمام 24 لجنة عامة و947 لجنة فرعية داخل  665 مقر انتخابي.

وبلغ عدد اللجان داخل المدارس 862 لجنة داخل المعاهد الأزهرية 65 لجنة داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية 11 لجنة  وداخل الوحدات الصحية لجنتين وداخل مضيفة الأوقاف لجنتين ولجنة بجمعية زراعية وأخرى بوحدة محلية كما تم فتح 7 لجان للمغتربين.
 
 
تم فتح اللجان في اليوم الثالث في موعدها حيث حرص القضاة على التواجد مبكرا باللجان قبل بدء التصويت ..وتوجه المواطنون  للجان فور فتحها  ومعظمهم توجه في تجمعات وهم يحملون علم مصر ووسط الأغاني الوطنية التي انطلقت من مكبرات الصوت المحمولة على سيارات ودراجات نارية وتكاتك في مشهد فريد.

وحرص عدد كبير من المواطنين على اصطحاب أطفالهم للجان ليشهدوا هذا العرس الوطني الفريد.

وتواجد رجال الأمن مبكرا حيث حرصوا على تسهيل مهمة المواطنين خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ورغم التكدس الكبير أمام اللجان إلا أنهم نجحوا في تنظيم الدخول لتتم عملية التصويت بسهولة وفي أجواء احتفالية.