للسيدات.. الطريقة الصحيحة لحفظ الطعام في الفريزر

 الطريقة الصحيحة لحفظ الطعام في الفريزر
الطريقة الصحيحة لحفظ الطعام في الفريزر

يعد تخزين الأطعمة المختلفة بشكل صحيح أمرًا أساسيًا للحفاظ على مذاقها ومظهرها الأفضل، فهناك احتمال كبير لنمو البكتريا فيه، إذا لم تقم بتخزين الطعام بشكل صحيح في الثلاجة، فبعض الناس يحتفظون بالطعام في الثلاجة دون تغطيته.

 

لا تستخدم الحاويات البلاستيكية

 

لا تخطئ أبدًا في تخزين أغذية الثلاجة في عبوات بلاستيكية، لأن استخدام البلاستيك بأي شكل من الأشكال ليس جيدًا لصحتنا. في مثل هذه الحالة، قم بتعبئة الطعام في عبوات زجاجية أو فولاذية بدلاً من العبوات البلاستيكية، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

 

اقرأ أيضا:حتى لا تفسد نكهتها.. 7 أطعمة لا يجب تبريدها في الثلاجة

 

قم دائمًا بتغطية الطعام


من خلال حفظ الطعام في الثلاجة، نصبح غير مبالين تمامًا لدرجة أنه يمكن الآن تناول الطعام بشكل مريح مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، وإذا لم تحتفظ بالطعام في الحاوية الصحيحة ولم تقم بتغطيته أيضًا فطعامك ليس آمنًا من أي مكان، ويمكن أن يفسد الطعام المفتوح في الثلاجة بسبب ملامسته للأطعمة النيئة. الى جانب ذلك، يتم فقدان الرطوبة أيضا من الطعام. ثالثًا، تختلط أيضًا رائحة الثلاجة أو الأطعمة الأخرى ببعضها البعض. لهذا السبب، قم بتخزين الطعام في حاوية محكمة الإغلاق. هذا سيبقي الطعام طازجًا.

 

لا تقم بتخزين الأطعمة التي لا معنى لها لفترة طويلة

 

لا بأس من تناول الطعام المحفوظ في الثلاجة مرة واحدة، لكن إذا احتفظت به لمدة يومين أو ثلاثة أيام فإن ذلك له تأثير سلبي على الصحة. في بعض الأحيان يمكن أن يتعفن الطعام المحفوظ في الثلاجة أيضًا، لذا لا تتجاهل ذلك، وقد يحتوي هذا الطعام على بكتيريا قد تسبب لك المرض.