مسيرات واحتفالات أمام لجان الانتخابات.. والمرأة تتصدر المشهد بالمنيا

جانب من المشاركة في الانتخابات
جانب من المشاركة في الانتخابات

شهدت محافظة المنيا في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024، إقبالا ملحوظا على لجان الانتخابات بمختلف مراكز المحافظة، وتوافد المواطنين على اللجان للإدلاء بأصواتهم في لجان الانتخابات، وفتحت اللجان أبوابها في مواعيدها المحددة قانونا. 

كما شهدت شوارع محافظة المنيا العديد من المسيرات والاحتفالات، أمام اللجان الانتخابية؛ لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، وقد ظهرت المرأة بشكل قوي في المشاركة والحرص على التوجه للجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية، كما حرص المشاركون على اصطحاب الأطفال معهم للجان الانتخابات يمسكون بأيديهم أعلام مصر. 

وقد نظم حزب مستقبل وطن أمانة المنيا، مسيرة بدأت من كورنيش النيل مرورا بعدد من الشوارع، وتقدم المسيرة طلاب من أجل مصر يحملون بين أيديهم علم مصر ويرددون تحيا مصر، مع الأغانى الوطنية، بالإضافة إلى مسيرة أخرى بالمزمار البلدي والأحصنة؛ التي انطلقت من جنوب المنيا مروروا بشارع طه حسين وتوقفت أمام مدرسة صفي الدين أبوشناف، ثم انضمت مسيرة للعاملين بالبنك الزراعي بالمنيا،  كما نظم أئمة المساجد بمديرية الأوقاف مسيرة أخرى بالمحافظة. 

هذا وشهدت مراكز المنيا من الجنوب والشمال احتفالات ومسيرات كببرة، بالإضافة إلى زيادة الإقبال على اللجان الانتخابية في القرى وحرص المشاركون على التقاط الصور التذكرية مع أبنائهم  والاصطحاب خارج مقرات اللجان. 

وكانت محافظة المنيا قد شهدت في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، إقبال كبير من المواطنين على اللجان، والتجمع أمام اللجان الانتخابية في الصباح الباكر، حرصا على المشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم في لجان الاقتراع، وتسطر المرأة ملحمة كبيرة في الحرص على المشاركة الانتخابية منذ اليوم الأول للانتخابات حتى اليوم الثاني. 

هذا بالإضافة إلى ملاحظة زيادة المشاركة الشبابية في الانتخابات من الجنسين؛ التي من المتوقع أن تزداد بشكل كبير خلال فترة الانتخابات الرئاسية، خاصة أن العملية الانتخابية تسير بسهولة كبيرة، داخل وخارج اللجان الانتخابية من خلال التنظيم المميز باللجان. 

يذكر أن محافظة المنيا تضم 508 مركزا انتخابيا بإجمالي 13 لجنة عامة و585 لجنة فرعية ويبلغ عدد الناخبين 3 مليون و689 ناخب وناخبة.