في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.. مشاركة واسعة واحتفالات بلجان أسيوط

أمام اللجان الانتخابية
أمام اللجان الانتخابية

شهدت لجان محافظة أسيوط لليوم الثاني على التوالي زحام كبير وحشود منذ الدقائق الأولى لبدء عملية التصويت على انتخابات رئاسة الجمهورية، وقام وفد من الأوقاف والكنيسة بالنزول للتصويت في الانتخابات بمدرسة الثورة بحي غرب مدينة أسيوط.

وقام اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بجولة ميدانية على اللجان؛ للاطمئنان على سير عملية التصويت بيسر وسهولة وتوفير كافة الاحتياجات ومتطلبات الجمهوروالتي شهدت إقبالاً كبيراً سواء في المدينة أو القرى.

كما شهدت عدداً كبيراً من اللجان احتفالات شعبية بالطبل البلدي والمزمار من أمام المدارس مع أغاني وطنية وحشود للمواطنين والتي احتفل خلالها المواطنين وشاركت فيها الأحزاب السياسية.

وقامت مديرية الصحة بتفعيل مبادرة 100 يوم صحة بعمل فرق طبية أمام اللجان تقوم بتحاليل السكر والضغط وكذلك وظائف الكُلي وقام عدداً من المواطنين بالتوجه للفرق الصحية والكشف المجاني .

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم فتح 457 لجنة فرعية بقرى ومراكز المحافظة لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بمختلف مراكز وأحياء المحافظة ومدينة أسيوط الجديدة وسط تأمين أمني مكثف من قوات الشرطة وفتحت اللجان أبوابها في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، لاستقبال الناخبين.

وأشار المحافظ، إلى وجود إقبال كبير في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية منذ فتح اللجان في التاسعة تمامًا بحضور رؤساء اللجان من القضاة والمشرفين وسط تواجد أمني لتأمين اللجان وعمليات التصويت، موضحًا إنه لم تحدث أى مشكلات من شأنها عرقلة عمليات التصويت.

وتم تخصيص لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة، وتسهيلاً عليهم وفقًا لتوجيهات وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، وتتمثل في لجنة بمقر جهاز مدينة أسيوط الجديدة بمدينة أسيوط الجديدة، ولجنة بنادي أعضاء هيئة التدريس التابع لجامعة أسيوط بجوار مسجد عمر مكرم بحي غرب.

ولجنة بنادي أعضاء هيئة التدريس التابع لفرع جامعة الأزهر بميدان أسماء الله الحسنى بحي شرق ولجنة بمقر مجلس ومدينة أبوتيج، ولجنة بمقر مجلس ومدينة ديروط، ولجنة بالمنطقة البترولية بجحدم بمركز منفلوط .