مدير معهد المحاصيل الحقلية يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية

الدكتور علاء خليل
الدكتور علاء خليل

شارك الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية، بالإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية.

وقال الدكتور علاء خليل انه هناك إقبال وتوافد كبير من المواطنين على اللجان غير مسبوق للمشاركه في انتخابات الرئاسية مما يعد دليل علي الرغبه الشديدة لدى المواطنين في المشاركه لاستكمال بناء مصر الجديدة.

وقد أنطلق أمس الأحد ماراثون الانتخابات الرئاسية ، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات ، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافقين 10 و11 و12 ديسمبر 2023 لإجراء الانتخابات الرئاسية فى جميع محافظات الجمهورية .

اقرا ايضا :«الوطنية للانتخابات»: التصويت بدأ في وأسوان دون تأخير

و أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، خدمة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومي فى الانتخابات الرئاسية لمعرفة رقم اللجنة الفرعية ومركز الاقتراع الذى يقوم فيه المواطن بالتصويت.

كما أطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتتضمن قاعدة البيانات جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كل البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته

كما أتاحت الهيئة الوطنية، للناخبين إمكانية تعديل مقرهم الانتخابى، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني

(WWW.ELECTIONS.EG)، يأتى ذلك من خلال طلب عبر الموقع الإلكترونى، واختيار 3 مراكز انتخابية من حيث الأقرب لمحل سكن المواطن، وتقوم الهيئة الوطنية من خلال لجنة مختصة بدراسة هذه الطلبات، وتحديد المقر الانتخابى الأقرب لمقدم الطلب.

ويقوم المواطن من خلال هذا الطلب بملء البيانات المطلوبة مع إرسال صورة بطاقة الرقم القومى عبر الموقع.

ومن المقرر تفعيل طريقتين للقيام بالاستعلام عن اللجان الانتخابية أثناء التصويت فى الداخل وهى رسالة على رقم 5151 أو الاتصال بالدليل 140.

وسهلت الهيئة للمواطن طرق للاستعلام عن اللجنة الانتخابية التي سيدلي بها بصوته في العملية الانتخابية عن طريق الرقم القومي للمواطنين عن طريق الموقع الالكتروني للهيئة الوطنية (WWW.ELECTIONS.EG

1- يقوم المواطن بالدخول لموقع الهيئة الوطنية للانتخابات

2-الضغط على أيقونة الاستعلام عن الموقف الانتخابي

3- اختيار إدخال الرقم القومي

4- الضغط على استعلام

5- ظهور عنوان اللجنة الانتخابية