رئيس المحكمة الدستورية العليا يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

المستشار بولس فهمي- رئيس المحكمة الدستورية العليا
المستشار بولس فهمي- رئيس المحكمة الدستورية العليا

أدلى منذ قليل المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا، بصوته في الانتخابات الرئاسية، وذلك أمام مقر اللجنة الفرعية بمدرسة الشهيد شريف حجاج مناع الابتدائية بمنطقة مصر الجديدة. 

اقرأ أيضا | الانتخابات الرئاسية| إقبال كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في القليوبية

وأكد رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار بولس فهمي، أن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية وإدلائهم بأصواتهم في العملية الانتخابية هو حق وواجب على النحو الذي نص عليه الدستور، وهو ما يتعين معه أن يحرص عليه كل مواطن مصري.


وأشار المستشار بولس فهمي، إلى أن مشاركة المواطنين في العملية الانتخابية حق وواجب، وقد ورد في باب الحقوق والحريات والواجبات العامة بالدستور، وهو ما يعد فرعاً لأصل هو مبدأ المواطنة.

وفي سياق متصل أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان لها اليوم، عن انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في كافة لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية في اليوم الأول من تصويت المصريين في الداخل.

ووقفت الهيئة من خلال تواصلها الدائم والمستمر مع اللجان العامة، ولجان المتابعة واللجان الفرعية إلى وجود إقبال كثيف غير مسبوق من جمهور الناخبين في مختلف المحافظات؛ فسارعت بالدفع بالعديد من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الاحتياطيين إلى عدد من اللجان الفرعية؛ وذلك لتسريع وتيرة عملية التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين أمام هذه اللجان.
وذلك في إطار حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على تيسير عملية الاقتراع قدر المستطاع في ضوء الإقبال الكبير من المواطنين والذي فاق كل التوقعات.
وفي في هذا الصدد، تعرب الهيئة الوطنية للانتخابات عن شكرها وتقديرها العميق لجموع أبناء الوطن، والذين أظهروا وعيا عميقا بأهمية المشاركة الإيجابية الفاعلة في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم، والتمسك بإعمال حقوقهم الدستورية والقانونية.