«الإصلاح والنهضة»: جزء مهم من تاريخ مصر السياسي يكتب الآن

الانتخابات الرئاسية 2024
الانتخابات الرئاسية 2024

قال هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن جزء مهم من تاريخ مصر السياسي يكتب الآن، مع مشهد المصريين في اللجان الانتخابية، خلال الانتخابات الرئاسية 2024.

إقرأ أيضا|رؤساء لجنتين: عملية التصويت منتظمة.. واللجان فتحت في مواعيدها دون مشكلات

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن هذا المشهد يعبر عن نضج سياسي كبير جدا، مؤكدا: "نوصل رسالة للعالم بأن مصر من تاريخ الانتخابات الرئاسية 2024 هي جمهورية جديدة قوية لها ثقل، فالرئيس القادم سيكون خلفه ظهير شعبي وشرعية سياسية كبيرة".

وتابع أن كل المصريين مهما تنوعت أيديولوجيتهم لهم هدف واحد، وهو مصر، وحين تطلب الدولة من الشعب الاصطفاف خلف الدولة في وقت حرج وفي تهديد للأمن القومي خلال الأسابيع الماضية خرج جميع المصريين داعمين لقرارات الدولة وفي مقدمتها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد أن الحوار الوطني كان خطوة مهمة جدا ومقدمة لما نراه الآن، بل كانت هناك خطوات للتنمية السياسة من الدولة المصرية بداية من مؤتمرات الشباب والبرنامج الرئاسي وتنسيقية شباب الأحزاب.

وأوضح أن وعي المواطن المصري كبير جدا، ولديه حساسية سياسية، وهذا نتيجة حرص الدولة المصرية على مخاطبة الشعب بالحقائق، دون تزييف أو تجميل، وطرح الملفات التي بها تحديات والتي تمت فيها إنجازات بكل شفافية، كل ذلك صنع المشهد السياسي الحالي، مشهد حقيقي لجمهورية جديدة، دولة تعددية تشاركية تسمع للرأي الآخر.