المرشح الرئاسي حازم عمر في الشرقية: مصلحة مصر فوق الجميع

حازم عمر المرشح لرئاسة الجمهورية
حازم عمر المرشح لرئاسة الجمهورية

قام حازم عمر المرشح لرئاسة الجمهورية بالمرور على لجان الانتخابات بمدينة الزقازيق، وصرح خلال زيارته لمدرسة أحمد وحيد التجريبية للغات بمدينة الزقازيق أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضا| مسيرة حاشدة من المواطنين بالمنيا لحث الأهالي على المشاركة في الانتخابات

وأضاف حازم عمر، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية ضرورة ملحة لتصدير مشهد للعالم بأن الشعب المصري يخرج بكامل إرادته لاختيار قيادته السياسية وأنه قادر على اختيار الرئيس الذي يحقق آمالهم وطموحاتهم ويتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد مصر بالداخل والخارج.

وأشار إلى أن المشاركة في الانتخابات وواجب ديني ووطني لأنها بمثابة أداء للشهادة، مشددا علي تجنب الاستماع للمخربين الذين لا هدف لهم سوى النيل من أمن وأمان الوطن، مؤكدا أن مصلحة مصر فوق الجميع ولا صوت يعلو فوق صوت مصر وتحيا مصر.

وتجرى الانتخابات الرئاسية في الداخل على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر الجاري لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، كما تحدد يوم 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات، للطعون في قرارات اللجان العامة، ويومي 15 و16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 18 ديسمبر الجاري النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية.

وفي حال الحاجة لجولة إعادة تستأنف الدعاية الانتخابية يوم 19 ديسمبر، كما حددت يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، وتكون مدة الفصل في الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام، تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر الجاري.

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات، الطعون في قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير المقبل، والبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومي 13 و14 يناير، على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 16 يناير المقبل.