سيارة طائشة تنهى حياة «طالب» التربية الرياضية

الطالب كريم هاني
الطالب كريم هاني

الإسكندرية‭: ‬محمد‭ ‬مجلي

 عاش طيلة حياته يحلم بالملاعب وعلاج لاعبي كرة القدم من المشاهير والحرص على مشاهدة ومتابعة المباريات والتدريبات وتأهيل اللاعبين؛ فكانت رغبته الأولى بعد حصوله على الثانوية العامة هى الالتحاق بكلية التربية الرياضية بنين، بجامعة الإسكندرية، على أمل أن يتخصص فى مجال التدريب وإصابات الملاعب وتأهيل اللاعبين، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فكانت النهاية قريبة جدا لتقضي على تلك الأحلام الوردية التي دهستها عجلات سيارة طائشة تسير على كورنيش الإسكندرية وقت مروره؛ لتدفعه أرضًا ويسقط جثة هامدة وتتبخر الأحلام وتعانى الأسرة من فقدانه.

الطالب كريم هاني، طالب بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية، بنين بأبو قير، جامعة الإسكندرية، المُلقب بـ «عريس الجنة»، لقي مصرعه على طريق الكورنيش بمنطقة سان ستيفانو، وذلك أثناء عبوره الطريق، اذ أفاد مقربون، أن كريم كان عائدا من الكلية وأنهى محاضراته وأن حادثًا وقع فى الخامسة مساءً.

كانت أصعب اللحظات لدى أسرة كريم هي كيفية نقل الخبر الأليم إلى والده المتواجد خارج البلاد، لظروف العمل، ففى الوقت الذي كان يتطلع فيه الأب، المقيم بالمملكة العربية السعودية، بأن ينتهى نجله من دراسته العملية والعلمية، وأن يساعده هذا نحو تحقيق حلمه الذي طال انتظاره؛ فقد تلقى والد كريم خبر وفاة نجله بصدمة كبيرة بعد أن أبلغته ابنته بأن - كريم مات فى حادث -  أثناء عبور الطريق الأمر الذي أصابه بالصدمة والحزن وسارع بالعودة إلى مصر لحضور مراسم الدفن والجنازة.

انهيار

وفور وصوله إلى مصر دخل الأب فى حالة بكاء وانهيار شديدين، اذ كان يمنى نفسه بالنزول خلال فترة الاجازة لقضاء أفضل الأوقات مع أسرته ونجله وشقيقاته، بينما راودته الأحلام بأن يعود ليجد ابنه عريسا يحلم بزفافه، إلا أن الحال تبدل وشيع جثمانه إلى مثواه الأخير.

مكالمات التواصل الأخيرة بين والد الشاب كريم ونجله المتوفى كانت عنوان وذكريات مرت كشريط سريع على ذهن الأب الذي ظل يتذكر ما كان يحلم له كريم من آمال فى استكمال دراسته في مجال الطب الرياضي واصابات الملاعب، وأنه كان يأمل في السفرللخارج لتحقيق أكبر خبرة.

ودخلت شقيقات الشاب كريم، فى حزن شديد وبكاء، مشيرين إلى أنه كان لهن بمثابة الأمن والأمان فى ظل غياب والدهن للعمل فى المملكة العربية السعودية، وانه كان حريصا على معاملتهن ليس كشقيق فقط وإنما كوالد لهن ويعمل على تنفيذ طلباتهن.

وعن حلم الطالب كريم، فكان العمل في مجال التدريب وإصابات الملاعب وتأهيل اللاعبين، إلا أنه فقد حياته تحت عجلات سيارة طائشة على طريق كورنيش الإسكندرية.

وعمت حالة من الحزن الشديد بين طلاب كلية التربية الرياضية، بجامعة الإسكندرية، على رحيل زميلهم، خاصة بعد نشر الخبر من خلال أصدقائه المقربين؛ اذ تسابق أصدقاؤه لمعرفة أسباب وقوع الحادث مع توجيه الدعوات له بالرحمة والمغفرة.

نعى «الرياضية»بالإسكندرية

واصدرت كلية التربية الرياضية، بيانًا لنعي الطالب المتوفى جاء فيه: «إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، يتقدم الدكتور مهاب عبد الرزاق، القائم بعمل عميد الكلية وجميع أسرة الكلية بخالص العزاء في وفاة الطالب كريم هانى صلاح محمد البهنسي الطالب بالمستوى الثاني الذي وافته المنية اليوم، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان».

كما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على فيس بوك، حزنا على رحيله بعد أن تسابق زملاؤه على نعيه غير مصدقين ما حدث وأنه لن يكون متواجدًا معهم ، مشيرين إلى أن كريم تمتع بحب زملائه نظرًا لأعماله الخيرية وحبه لعمل الخير مع الكبير والصغير.

قال زميله يحي شريف، الصديق المقرب للطالب الراحل كريم هاني؛ أن خبر وفاة صديقه فى حادث على طريق الكورنيش كان صدمة كبيرة، مشيرًا أن كريم كان يعبر إشارة سان ستيفانو على طريق الكورنيش وجاءت سيارة مسرعة لم تلتزم بالإشارة وصدمته وأودت بحياته.

وأضاف لـ «أخبار الحوادث»؛ أن كريم كامل من مشجعي النادي الأهلي وكان محبا لمجال التدريب ورغبته العمل فى مجال التدريب وإصابات الملاعب؛ اذ أنه كان يتابع كل ما هو جديد ويسعى إلى تطبيقه، مؤكدًا أنه كان مقربا من أصدقائه وأساتذته والجميع كان يحبه لسيرته وأخلاقه العالية وطيبة قلبك.

وفى حالة بكاء شديدة، التقط صديق آخر يدعى محمد كمال، أطراف الحديث، مؤكدًا؛ أن كريم جمعتهما أحلام كبيرة عقب الحصول على بكالوريوس التربية الرياضية، وانهما كان حريصين على متابعة كل ما هو جديد فى مجال التدريب واصابات الملاعب.

وأضاف؛ أن كريم كان من مشجعي النادي الأهلي وكان حريصا على متابعة كافة مبارياته والاهتمام باصابات اللاعبين ودراسة حالتهم ومحاولة إيجاد التفسير العلمى لحل لغز هذه الإصابات، وليس لاعبي النادى الأهلي فقط وإنما كافة الأندية واللعبات الرياضية الأخرى.

حق  كريم

وطالبت أسرة وأصدقاء كريم باستعادة حق نجلهم الذى توفى فى الحادث، مشيرين إلى أنه كان يعبر الطريق في الوقت الذي فاجأ السائق الجميع وصدمه بسيارته وأنهى حياته.

تعود أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء خالد البروي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادث سير على طريق الكورنيش، بمنطق سان ستيفانو، بشرق الإسكندرية، ووفاة شاب فى العقد الثاني من العمر.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة الرمل ورجال إدارة المرور رفقة سيارة إسعاف إلى موقع الحادث؛تبين صحة الواقعة ووفاة الطالب كريم هانى، 18 سنة، طالب بكلية التربية الرياضية، بنين، جامعة الإسكندرية وجرى نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج، إلا أنه فارق الحياة وجرى نقله إلى المشرحة.

وباشرت النيابة العامة التحقيق فى الواقعة وامرت بالتصريح بدفن جثمان الطالب المتوفي بعد ورود تقرير الطب الشرعي وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وضبط مرتكب الواقعة والتحفظ على السيارة محل الواقعة.

جرى تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وامرت بطلباتها المذكورة سالفة وصرحت بدفن الجثة. 

اقرأ أيضا : محافظ قنا يقدم واجب العزاء لأسرة عامل توفي إثر حادث أثناء تأدية عمله

 

 

;