بعد سقوطه من القطار .. تفاصيل الرحلة الأخيرة فى حياة فنان تشكيلي

الضحية
الضحية

قنا‭ - ‬أبو‭ ‬المعارف‭ ‬الحفناوي

 لم يتحمل الأب، خبر وفاة فلذة كبده، الذي توفي متأثرًا بإصابته بعد سقوطه من القطار ، على محطة سكك حديد فرشوط ، أثناء ذهابه لزيارة والديه بقرية الكوم الأحمر،  ليلحق بنجله بعد أسبوع من وفاته،  ويدفن بجواره، في مشهدين خيما بأحزانهما على الجميع،  وأصبحت قصة حزينة سيتداولها الجميع جيلاً بعد جيل.

عصران عبد الفتاح عصران، 36 عاما، فنان تشكيلي، من أبناء قرية الكوم الأحمر بمركز فرشوط في محافظة قنا، تخرج في كلية الفنون الجميلة بالأقصر،  ومتزوج من الصحفية هدى الأمير، ومقيم في الأقصر، حيث يعمل مهندسًا بهيئة المجتمعات العمرانية، ومؤسسًا لمرسم فني لتدريب أطفال الصعيد على الرسم، قرر كعادته أن يزور والديه، الذي كان بارًا بهما، يفرح لرؤيتهما ويفرح الجميع بقدومه.

عصران كان من خيرة شباب القرية، محبوبًا من الجميع، وجهه البشوش وطيبة قلبه، ومحبته للجميع،  كانت عنوانًا لحياته، التي كان يشكلها برسوماته،  كان يود الجميع، ولذلك كان خبر وفاته كالصاعقة التي عششت بأحزانها على الجميع.

وفي رحلته الأخيرة،  لرؤية والديه، سقط الشاب أسفل عجلات القطار، بمحطة سكك حديد فرشوط، وأصيب ببتر في الساق والذراع، حاول الجميع إسعافه، وسرعان ما تم تحويله إلى مستشفى مرزوق بجامعة جنوب الوادي، لتلقي العلاج.

 3  أيام قضاها عصران، داخل المستشفى،  حاول الأطباء إنقاذه، وسط دعوات من الجميع بأن يعجل الله شفائه،  وقلوب والديه التي اعتصرت حزنا على ما ألّم به، من إصابات، ولكن قضاء الله وقدره نفذ،  وتوفي متأثرًا بإصابته،  ودفن في مشهد جنائزي مهيب ، وسط حالة من الحزن خيمت على الجميع.

وبعد أسبوع من وفاته، أصيب الأب بحالة نفسية سيئة، لم يستطع تحمل خبر وفاة من كان سندًا وعونًا له، توفي الأب بعد أن تدهورت حالته الصحية، وشيع المئات من أهالي قرية الكوم الأحمر، جثمان الأب عبدالفتاح إلى مثواه الأخير بمقابر عائلته بالقرية ليدفن بجوار نجله.

وقال الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، كالصدمة جاء خبر وفاة الفنان عصران عبدالفتاح حيث كان القطاع منذ اللحظات الأولى متابعًا ومتواصلاً مع أحد أقاربه وكانت الأخبار أنه فى تحسن، لكنها مشيئة الله ولا يسعنى سوى الرضا بقضائه وأن ندعو له بالرحمة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وتابع :  فور إخطارنا بإصابة الفنان الشاب في حادث قطار وجهت بالتواصل الفوري مع أسرته، لمتابعة حالته الصحية وزيارته حين يسمح بذلك، وأن يتم الاستعداد للقيام بأية إجراءات قد تطلب من القطاع، لكن الموت لم يمهلنا للوقوف بجانبه في هذه الظروف العصيبة، فإلى رحمة الله ارتقى وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ونعت الدكتورة صفية القبانى، نقيب التشكيليين، الفنان الشاب عسران  عبد الفتاح  الذي  توفي في المستشفى المرزوقي بقنا  بعد أن دخل في في غيبوبة تامة بعد حادث قطار أليم.

زوجة الفنان التشكيلي،  كتبت قائلة بعد وفاة زوجها ووالده :» توفى عمي عبد الفتاح والد زوجي عصران رحمهما الله واسكنهما الفردوس الاعلى من الجنة بلا حساب ، ان شاء الله ده آخر منشور لي على فيس بوك

نصيحتي لكم أن العين حق خافوا على نفسكم واولادكم، مواقع التواصل الاجتماعي أداة قتل جديدة، بلاش تنشروا صوركم احتفظوا بحياتكم بعيد عن شاشة الموبايل، فإن العين حق.

اقرأ أيضا : مصرع طفل دهسته سيارة في قنا 


 

;