المرأة تقود مصر للمستقبل.. وزيرات وسيدات يشاركن في الانتخابات الرئاسية 2024 | صور 

المرأة تقود مصر للمستقبل
المرأة تقود مصر للمستقبل

تستطيع سيدات مصر أن تغير المستقبل، حيث لها دور قوي في أكثر من مجال في مصر، ولأنها تعلم جيدا أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 واجب وطني لمستقبل مصر لذلك كان لها إقبال قوي ومشاركة حقيقية في ماراثون الانتخابات الرئاسية.

وأدلى وزراء مصر من السيدات صباح اليوم الأحد 10 ديسمبر بصوتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 وأبرز المشاركات هم:الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة"، حيث أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وذلك بمقر لجنتها الانتخابية، بمدرسة "أبو بكر الصديق التجريبية" بالشيخ زايد، بمحافظة الجيزة.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن إقبال المصريين على العملية الانتخابية بكثافة، ومن كافة الفئات العمرية، منذ الساعات الأولى لبدء الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية، يؤكد على مستوى وعي المواطنين، وحرصهم على الحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية.

وأدلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي بصوتها فى الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بلجنة مدرسة فاطمة عنان بالقاهرة الجديدة.

المرأة تقود مصر للمستقبل

 

وعبرت وزيرة التعاون الدولى عن سعادتها بالمشهد الانتخابي واصطفاف المواطنين للإدلاء بأصواتهم، مؤكدة فى تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوتها، بأن المشاركة فى الانتخابات "واجب وطني وحق دستوري".

وأدلت السفيرة سها جندي، وزيرة  الهجرة، بصوتها باللجنة الانتخابية في مدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين بمنطقة مساكن شيراتون بالقاهرة، وقد حرصت الوزيرة على القدوم مبكرًا للجنة من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.

المرأة تقود مصر للمستقبل

وعقب الإدلاء بصوتها، قالت السفيرة سها جندي: "لقد أتيت اليوم مبكرة للانتخاب لأحاكي ما رسمه المصريين بالخارج من صورة مشرفة في المشاركة في الانتخابات الرئاسية وروح وطنية ألهمتني وألهمت مصر بأكملها.

وأضافت: "لقد صنعوا مشهدا مشرفا بمحبة وعطاء خلال مشاركتهم بالانتخابات الرئاسية بالخارج والمساهمة في رسم مستقبله والمشاركة في اختيار القيادة السياسية التي من شأنها أن تؤرخ للمستقبل وتبحر بسفينة الوطن رغم الأمواج العاتية التي تُحيط به.

وقالت إن التصويت في الانتخابات الرئاسية هو اختيار القيادة دستوري لكل المصريين خاصة في هذه المرحلة الفارقة"، مشيرة إلى أن هذا الوعي وهذه الروح التي لمسناها من أبنائنا في الخارج لن تقل أبدًا -بإذن الله- عن الروح الوطنية لدى أبناء مصر في الداخل، فنحن في مرحلة تتطلب منا جميعًا أن نرسم صورة حقيقية عن مصر أمام العالم ونعلم الجميع بأننا أبطال قصتنا ومخططي مستقبلنا، وأن المصريين هم أصحاب القرار.

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية يدعو للفخر، مشيرة إلى أن سيدات مصر تقف بقوة، رغم أن الطوابير طويلة لكن الجميع في مشهد عظيم.

اقرأ أيضا | كيف أستعد المجلس القومي للمرأة لانتخابات الرئاسة 2024| فيديو

ووصلت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي صباح اليوم للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وسط مجموعة كبيرة من الإعلامين. 

المرأة تقود مصر للمستقبل

وكان لسيدات البيوت دور قوي في لجان الانتخابات الرئاسية 2024 ومشاركة قوية في القاهرة الكبرى والمحافظات المصرية، أما عن النائبات في البرلمان المصري كان لهم مشاركة قوية، حيث أدلت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بصوتها في الانتخابات الرئاسية، بلجنة مطار القاهرة الدولي.


سيدات محافظة المنوفية 

وشهدت محافظة المنوفية تصدر طوابير السيدات للإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية بجميع مدن ومراكز المحافظة وأكد الجميع على أن العملية الانتخابية تسير بانضباط و يسر.  

المرأة تقود مصر للمستقبل

 

سيدة على كرسي متحرك تشارك بالإدلاء بصوتها في الإسكندرية

بدأت اللجان الانتخابية بالإسكندرية استقبال الناخبين بجميع لجان المحافظة فى المواعيد المقررة، وتوافد المواطنين بكثافة على اللجان.

وشهدت لجنة كلية الزراعة بسابا باشا سيدة على كرسي متحرك تشارك بالإدلاء بصوتها وذلك بمساعدة المشرفين على اللجنة ورجال الأمن.

المرأة تقود مصر للمستقبل

وشهدت عدد من اللجان الانتخابية توافد الناخبين والاصطفاف فى طوابير أمام اللجان قبل فتح باب الاقتراع بأكثر من ساعة، حيث شهدت لجنة كلية الزراعة بسابا باشا طوابير للناخبين أمام اللجنة قبل بدء التصويت.