وداعاً أشرف عبد الغفور

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

نورهان‭ ‬نبيل‭ ‬

أصبح لا يمر أسبوعًا على الوسط الفني إلا وفقد من خلاله نجم كبير وقع رحيله كالصاعقة على نجوم الفن ومحبيه، ودع الوسط الفني خلال الأيام الماضية الفنان أشرف عبد الغفور والذي توفي إثر تعرضه لحادث سير أليم..

البداية كانت مع استيقاظ أشرف عبد الغفور وزوجته ليقررا الذهاب لزيارة ابنتهما ريهام بمدينة الشيخ زايد، لكن قبل وصولهما لها بدقائق معدودة فوجئوا بسائق متهور يسير خلف سيارتهما بأقصى سرعة ليصطدم بهما من الخلف، ويتسبب في دخول سيارتهما بالرصيف بقوة عنيفة مما أدى إلى تهشمها بالكامل.

تم نقل أشرف عبد الغفور وزوجته للمستشفى، لكن الأطباء فشلوا في إسعافه وتوقفت عضلة القلب، أما زوجته فتعاني من بعض الكدمات، إلا أن أسرتها لم تبلغها بوفاة زوجها إلا بعد مرور أيام.

التحقيقات مازالت مستمرة وتم التحفظ على السيارتين وضبط السائق لعمل اختبار تحليل مخدرات له واستجوابه لمعرفة ما حدث بالتفصيل.

رحل عن عالمنا الفنان أشرف عبد الغفور عن عمر يناهز الـ81 عاما وسط إنهيار تام لعائلته، وتحديدا ابنته ريهام التي لم تستوعب ما حدث إلا بعد ساعات، ودخلت في حالة من الإنهيار، ووصلت للمستشفى لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة، ويساندها صديقاتها حنان مطاوع ودينا الشربيني، وبعد ساعات كتبت أول رسالة تنعي بها والدها من خلال حسابها على “فيس بوك”، وقالت: “إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضى ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون.. مش مصدقة والله إني بكتب عنك أنت كده.. حتوحشني أوي يا حبيبي.. توفي إلى رحمة الله تعالى أبويا وحبيبي وكل حاجة عندي في الدنيا”.

تلقت ريهام العشرات من رسائل النعي من كل زملائها بالوسط الفني، ومنهم إسعاد يونس التي كتبت من خلال حسابها على “فيس بوك”: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. أتقدم بخالص العزاء والمواساة لآل عبد الغفور، إلى حبيبتي الغالية ريهام عبد الغفور”، بينما كتبت يسرا من خلال حسابها على “إنستجرام”: “لا حول ولا قوة إلا بالله حبيبة قلبي ريهام ربنا يصبرك ويربط على قلبك في هذا المصاب الأليم”. 

بينما كتب كريم عبد العزيز على صفحاته بالسوشيال ميديا: “إنا لله وإن إليه راجعون، فقدنا فنان وإنسان كبير جدا، الدكتور أشرف عبد الغفور.. ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته”.

وكتب السقا: “إنا لله وإنا إليه راجعون ‏الفنان القدير أشرف عبد الغفور في ذمة الله.. ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته.. ‏نسألكم الفاتحة والدعاء”.

أما الجنازة فشهدت حضور عدد كبير من الفنانين، منهم دنيا سمير غانم وحنان مطاوع ووفاء عامر وهنا شيحة وأحمد السعدني وأحمد حلمي وداليا البحيري ودينا الشربيني.

أشرف عبد الغفور من مواليد 22 يونيو عام 1939 في مدينة المحلة الكبرى، والتمثيل كان هدفه وهوايته، حيث بدأت مسيرته الفنية من خلال مشاركته بفريق المسرح بمدرسة الجيزة الثانوية، وفريق التمثيل بهيئة التحرير، كما أنه خريج أول دفعة للتمثيل من المعهد العالي للسينما عام 1963.

أول أعمال الراحل كانت من خلال المسرح عام 1962 بمسرحية “جلفدان هانم”، وأول عمل سينمائي شارك فيه كان عام 1966 في فيلم “القاهرة 30” بطولة سعاد حسني وحمدي أحمد وأحمد مظهر، وكان آخر ظهور سينمائي له عام 1977 بفيلم “حلوة يا دنيا الحب”، حيث شارك قبلها في 25 فيلما سينمائيا أبرزها “شاطئ المرح، قصر الشوق، بيت الطالبات”، وشارك أيضا في أكثر من 150 عمل درامي أبرزها مسلسلات “القاهرة والناس، حضرة المتهم أبي، عمر بن عبدالعزيز، أئمة الهدى، عظماء في التاريخ، زيزنيا، شيخ العرب همام، جبل الحلال، يتربى في عزو، الرحايا”، وتولى منصب نقيب المهن التمثيلية عام 2011.

اقرأ أيضا : ريهام عبد الغفور ترثى والدها بكلمات مؤثرة: "أسألكم قراءة الفاتحة لأبي"


 

;