«العربية لحقوق الإنسان»: مصر تشهد خامس انتخابات رئاسية متعددة المرشحين

المنظمة المصرية لحقوق الإنسان برئاسة الحقوقي عصام شيحه
المنظمة المصرية لحقوق الإنسان برئاسة الحقوقي عصام شيحه

واصلت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان برئاسة الحقوقي عصام شيحه، تسليم كارنيهات المتابعة الانتخابية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات للمتابعين وذلك قبيل انطلاق اليوم الأول للانتخابات الرئاسية صباح غد الأحد.

وقامت المنظمة أيضا بتدريب المتابعين علي أسس متابعة الانتخابات والمعايير الواجب الامتثال إليها أثناء هذه العملية.

واعتباراً من الغد ستتابع المنظمة المصرية الجولة الأولي من الانتخابات علي مدار أيامها الثلاث في كافة أنحاء الجمهورية من خلال ١٨٨ متابع.

وتتطلع المنظمة لإجراء العملية الانتخابية في أجواء حرة ونزيهة، وتدعوا الهيئة الوطنية للانتخابات لمواصلة جهودها الرامية لتعزيز الضمانات اللازمة لتوافر هذه الأجواء.

كما تناشد المنظمة كافة الحملات الانتخابية الخاصة بالمرشحين الالتزام بفترة الصمت الانتخابي التي يفرضها القانون والعدول عن أي ممارسات وسلوك قد يخل بشفافية أو نزاهة العملية الانتخابية.

وتؤكد المنظمة أن إجراء إنتخابات تتوافر فيها سمات النزاهة والشفافية من شأنه أن يعزز الحق في المشاركة العامة، لاسيما الحق في الانتخاب، مما سينعكس بشكل إيجابي علي كافة الجهود الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وفب نفس الإطار قال عصام شيحة رئيس المنظمة،  أن مصر تشهد خامس انتخابات رئاسية متعددة المرشحين في تاريخها السياسي.

وأكد رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن الانتخاب هو حق أساسي للانسان يجب عليه آن يحرص علي ممارسته والتمتع به، ويجب علي الدولة أن تصونه وتحميه من أجله.

اقرأ أيضاً|انتهاء تصويت المصريين بالسعودية في الانتخابات الرئاسية

وأضاف شيحة أن الانتخابات الرئاسية الجارية فرصة لترسيخ مفهوم المشاركة العامة في وجدان المجتمع المصري، باعتبارها احد الضمانات الأساسية لحماية وتعزيز الحقوق المدنية والسياسية في مصر