انتهاء تصويت المصريين بالسعودية في الانتخابات الرئاسية

صورة من التصويت
صورة من التصويت

أغلقت السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة باب التصويت في تمام التاسعة من مساء اليوم الأحد بتوقيت مكة المكرمة، ويتم نقل الصناديق للقيام بعمليات الفرز ورصد الأصوات وإرسال كافة البيانات إلى الهيئة العليا للانتخابات وهي المخولة بإعلان الأرقام والنتائج الخاصة بالمصريين في الخارج.

وكان قد واصل المصريون بالسعودية التوافد إلى مقري السفارة المصرية في الرياض والقنصلية العامة في جدة، على مدار 3 أيام متتالية وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات، عبر نحو 40 لجنة فرعية داخل السفارة والقنصلية، وتحديد مسارات للدخول والخروج، فضلاً عن قيام السلطات السعودية بتأمين الانتخابات من خارج السفارة.

واستطاع المصريين بالسعودية تحويل مناخ الانتخابات إلى سيمفونية متكاملة من الأغاني الوطنية، مؤكدين تمسكهم بوحدة واستقرار وطنهم في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة.

وعبّر المصريون بالسعودية عن سعادتهم بالمشاركة في العملية الانتخابية، مؤكدين أن وطنهم مصر في مقدمة أولوياتهم، معربين عن شكرهم وتقديرهم لوزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفيرة سها جندي على زيارتها الأخيرة ودعوتها للمشاركة في الانتخابات ونجاحها في تحقيق عدد من المبادرات التي لها إيجابيات على المصريين في الخارج وأيضا الدولة المصرية، وينتظرون المزيد من المبادرات، كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم للسفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة على الجهود والتسهيلات التي تم توفيرها خلال ايام الانتخابات. 

وقام الأمين العام لاتحاد المصريين فرع السعودية د. حسن الجراحي بتوزيع أعداد كبيرة من الطوابع البريدية التذكارية التي تحمل صور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وطابع تذكاري عن الزيارة التاريخية لمؤسس السعودية الملك عبدالعزيز ال سعود الى مصر عام 1946، وطوابع عن السيدة ام كلثوم وغيرهم من الطوابع التذكارية.

وتم اليوم في حالة إنسانية داخل القنصلية العامة في جدة لسيدة مصرية مسنة على كرسي متحرك، حيث قام موظف اللجنة بحمل صندوق الاقتراع حتى تستطيع السيدة وضع صوتها بنفسها داخل الصندوق.

ووصلت سيدات أخريات يتحركن بأجهزة للتصويت بينهم سيدات تتحرك بجهاز حركة وعندما شاهدها قنصل عام مصر في جدة السفير أحمد عبد المجيد توجه إليها لتقديم كل أنواع المساعدة لها، ولم تخل الأجواء من فرحة الأطفال وسعادتهم وهم يحملون علم  مصر.

وسادت على مدى الثلاثة ايام حالة من السعادة، حيث قام بعض المصريين بالرقص على الاغاني الوطنية داخل مقر السفارة، وسط مشاركة ملحوظة من المرأة والأسرة المصرية بالسعودية.

ونجح السفير طارق المليجي القنصل العام المصري في الرياض في توفير منطقة لوجستية وخدمية تضم مستشفيات وبنوك ومطاعم والمكتب العمالي ومراكز تأهيل لذوي الهمم بالإضافة إلى تخصيص لرسام الكاريكتر اشرف عبقرينو عضو الجمعية المصرية للكاريكاتير  حيث يقوم الفنان أشرف عبقرينو برسم البورتريهات الكاريكاتيرية الملونة الباسمة ( لايف مباشر ) للحضور من جميع الأعمار  ( متطوعا ومجانا ) من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء، وقد ساهم في جذب الفتيات.

كما قدم عرض بنرات لرسوم بورتريهات كاريكاتيرية لرموز وطنية مصرية عريقة بكافة المجالات قدموا لمصر والعالم العربي الكثير من النجاحات ولهم بصمات مؤثرة بحياتنا. 

وكانت قد فتحت  السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة باب التصويت لليوم  الثالث على التوالي من تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، واغلقت التصويت حتى اخر مصري متواجد بالسفارة والقنصلية.

اقرأ أيضًا: المصريون في الكويت يدلون بأصواتهم في آخر أيام الاقتراع بالخارج