نادي بالمنصورة يطلق أول قافلة إنسانية لغزة تضم 50 طن مواد غذائية و4 آلاف بطانية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أطلق نادي جزيرة الورد بالمنصورة التابع لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية يوم الجمعة، قافلة مساعدات إنسانية "جسور الخير" لدعم قطاع غزة وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري .

تحتوي القافلة على 50 طن من المساعدات الغذائية والملابس الشتوية و4000 بطانية، بالإضافة إلى كراسي متحركة للمصابين ومساعدات مادية قدرها  750 ألف جنيه  تبرعات نقدية .

وأكد النائب طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد أن القافلة هي الأولى التي يطلقها النادي وتضم 3 حاويات كبيرة، وشارك في تجهيزها شباب وعمال النادي بالاشتراك مع شباب الهلال الأحمر المصري .

وأضاف  بأن القافلة التي تحركت اليوم هي  الأولى وسعينا لتجهيزها علي مدار 10 أيام متتالية بعدما تلقينا تبرعات من أعضاء النادي سواء ،المستلزمات المطلوبة والكراسي المتحركة وحتى الملابس والبطاطين والمواد الغذائية وكراتين المياه بخلاف التبرعات النقدية  .

◄ اقرأ أيضًا | 4.5 مليون ناخب يدلون بأصواتهم فى 663 مقرًا انتخابيًا بالدقهلية

وأشار النائب طارق عبدالهادي إلى أن نادي جزيرة الورد مؤسسة وطنية كبيرة دائما تظهر قوته في وقت الأزمات ولم نسعى إلى  جمع المساعدات فقط وإنما نستهدف أيضا رفع الوعي بقضية فلسطين وبضرورة التصدي لأي حديث عن التهجير والتوطين ورفض أي محاولة لتصفية القضية الفلسطينية، إلى جانب التأكيد على أن الأمن القومي المصري خط أحمر لن تسمح مصر قيادة وشعبًا بتجاوزه، وأضاف أنه سوف يتم التجهيز لقوافل أخري خلال الأسبوعين المقبلين بعد التأكد من احتياجات أبناء غزة من  المستلزمات الضرورية والعاجلة في الفترة الحالية.

وأكد أن أبناء مصر جميعا يقفون صفا واحدا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يبذل جهودا مضنية لدعم أبناء الشعب الفلسيطني والحفاظ على أمن مصر القومي .