المنوفية.. تجهيز 500 مقر انتخابي لاستقبال الناخبين

اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية يتابع استعدادات اللجان الانتخابية
اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية يتابع استعدادات اللجان الانتخابية

أنهت محافظة المنوفية كافة الاستعدادات اللازمة تمهيداً لانطلاق العرس الانتخابى المرتقب حيث ترأس اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعاً للوقوف على الاستعدادات والتجهيزات النهائية الخاصة بالانتخابات الرئاسية، مشدداً على التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة وتوفير كافة سبل الدعم اللازم لجميع عناصر العملية الإنتخابية والعمل بروح الفريق الواحد لاستقبال العرس الديمقراطى وظهور المحافظة بالشكل اللائق والمشرف لها..

جاء ذلك بحضور مسئولى قطاعات المرور والمرافق وممثلى الأزهر والمجلس القومى للمرأة و مديرى المديريات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية ومدير مرفق الإسعاف وعدد من الجهات المعنية.

واستهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على أن محافظة المنوفية من المحافظات الرائدة على مستوى الجمهورية فى نسب المشاركة فى العملية الإنتخابية بما يعكس الروح الوطنية لدى أبناء وشعب المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة استعدت بتجهيز 500 مقر انتخابى و12 لجنة رئيسية و574 لجنة فرعية بالإضافة إلى 6 لجان للمغتربين، وتستقبل اللجان الإنتخابية 2 مليون و851 ألفا و466 ناخبا على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم مناشداً جموع أهالى وأبناء المحافظة بالنزول والمشاركة فى هذا الإستحقاق الإنتخابى وتحقيق أعلى نسبة مشاركة للحفاظ على صدارة المشهد الانتخابى بين المحافظات لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها الدولة الحديثة على كافة الأصعدة. 

وخلال الاجتماع شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التواجد الميداني بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمرور الدورى على جميع اللجان والمقرات الإنتخابية والتأكد من مدى جاهزيتها من الناحية الأمنية وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين فى الإدلاء بأصواتهم.

كما كلف المحافظ مديرية الصحة ومرفق الإسعاف بتشكيل غرف عمليات لمتابعة العملية الإنتخابية ووضع خطة للطوارئ وتوفير أطقم نوبتجيات بكافة المستشفيات وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة على المقرات الانتخابية للتعامل الفورى فى حالة حدوث طوارئ.. وأشار محافظ المنوفية إلى حرصه التام على متابعة العملية الانتخابية بنطاق المحافظة والمرور الميدانى للوقوف على الحالة العامة والمشهد الانتخابى والمتابعة اللحظية من خلال الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة وتذليل كافة العقبات أمام غرف العمليات الفرعية والتعامل الفورى فى حالات الطوارئ والأزمات لضمان نجاح العملية الانتخابية.

من جهة أخرى ترأس الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اجتماعا موسعا وغرفة العمليات الكبرى لمتابعة اعمال اللجنة الدائمة المكلفة بتيسير المشاركة الإيجابية للانتخابات الرئاسية. . وأكد الدكتور أحمد القاصد على أن اللجنة فى حالة انعقاد دائم لمتابعة استعداد منسوبى الجامعة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية بالإضافة إلى تشكيل لجنة مصغرة تتابع على مدار الساعة وبشكل لحظى استعداد الجامعة وفعاليات  الانتخابات و يشارك فى غرفة العمليات والمتابعة فريق عمل من أعضاء هيئة التدريس ومديرى العموم بالجامعة تحت إشراف مباشر من رئيس الجامعة.

وأكد القاصد على ضرورة المشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية كواجب وطنى ومن أهم الحقوق الدستورية للمواطنين من أجل مستقبل أفضل للوطن،وذلك من خلال تشجيع جميع منسوبى الجامعة على المشاركة فى التصويت فى إطار من الديموقراطية والحرية التامة، ودون أى إجبار.. كما تابع رئيس الجامعة الخطة التى أعدتها قطاعات ووحدات الجامعة بالإدارة العامة للجامعة والمستشفيات والمدن الجامعية لتيسير عملية إدلاء منسوبى الجامعة بأصواتهم بلجان المحافظة المختلفة.. كما أكد القاصد على جاهزية المستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومى بالجامعة لتوفير الرعاية الطبية واستقبال الحالات الطارئة والتى تحتاج إلى رعاية عاجلة أثناء فترة الانتخابات، بالإضافة إلى استعداد الأمن الداخلى بالجامعة للتعاون مع الجهات التنفيذية والقضائية والأمنية لتيسير أعمال العملية الانتخابية.