عاجل

إعلام بريطانيا: نعمل على إعداد السلطة الفلسطينية لحكم قطاع غزة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أفادت وسائل إعلام بريطانية، بأن مجموعة عسكرية بريطانية تعمل على إعداد السلطة الفلسطينية لحكم غزة بعدما تنتهي إسرائيل من عمليتها العسكرية في القطاع الهادفة إلى القضاء على حركة "حماس".

 وذكرت التقارير البريطانية نقلاً عن وزير الدفاع، غرانت شابس، أن هناك بعثة بريطانية تتعاون بشكل وثيق مع الولايات المتحدة، وكندا، وخبراء أمنيين فلسطينيين متواجدة في مدينة رام الله الفلسطينية منذ أكثر من عقد، وتدرس لندن حاليا إمكانية توسيع قدراتها.

اقرأأيضاً .. رسائل القاهرة للعالم.. أربع ركائز للموقف المصرى.. ورفض التهجير فى المقدمة

وأشار وزير الدفاع البريطاني بحسب التقارير، إلى أن السلطة الفلسطينية ستحتاج إلى دعم دولي كبير كي يتسنى لها حكم قطاع غزة بالشكل المناسب في حال هزيمة "حماس" أمام الجيش الإسرائيلي.

وتجدد القتال بين حركة حماس وإسرائيل منذ صباح الجمعة الأول من ديسمبر ، بعد انتهاء الهدنة التي توصل إليها الطرفان بوساطة قطرية مصرية أمريكية وبدأ سريانها صباح 24 نوفمبر وامتدت بالمجمل لسبعة أيام، جرى خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة.

وأعلنت حركة حماس، فجر السبت 7 أكتوبر الماضي، بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، ما تسبب بمقتل نحو 1400 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة عن سقوط أكثر من 17 ألف قتيل (أغلبهم من الأطفال والنساء) وإصابة أكثر من 46 ألفا آخرين، فيما أسفرت المواجهات في الضفة الغربية عن مقتل أكثر من 260 فلسطينيا وإصابة أكثر من 3000.