أمينة خليل تتألق في ختام مهرجان البحر الأحمر

أمينة خليل
أمينة خليل

حرصت الفنانة أمينة خليل على حضور حفل ختام الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقام في مدينة جدة بالسعودية.

وقد تألقت أمينة خليل على ريد كاريت حفل ختام المهرجان واختارت ارتداء فستان أسود طويل بأكمام طويلة مطرزة بالذهبي من تصميم طوني ورد.

وكانت الفنانة إليسا قد أشعلت أجواء حفل ختام المهرجان بعد تسليم جوائزه ومن أبرز جوائز المهرجان حصول الفنان صالح بكري على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «الأستاذ».

كما حصلت الفنانة منى حوا على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «إن شاء الله ولد» وذهبت جائزة اليسر الفضي للفيلم الطويل لفيلم «عزيزتي جاسي» للمخرج تارسم سينج داندوار.

أما جائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم طويل ذهبت لفيلم «في ألسنة اللهب» للمخرج زارار كان وحصل فيلم «نورة» على جائزة أفضل فيلم سعودي من فيلم العلا أما فيلم «بنات ألفة» للمخرجة كوثر بن هنة فقد حصل على جائزة الشرق لأفضل وثائقي.

ويذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قد شهد العرض الاول لفيلم «شماريخ» بطولة أمينة خليل وأسر ياسين من تأليف وإخراج عمرو سلامة ضمن برنامج روائع عربية. 

وكان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قد بدأ فاعلياته يوم الخميس 30 نوفمبر الماضي بحضور عدد من نجوم السينما العالميين أبرزهم ويل سميث وجوني ديب ورانفير سينج وشارون ستون و هانده أرتشل وبوراك أوزجيفيت