للجنس الناعم.. طبيبة تغذية تكشف نصائح للتخلص من دهون البطن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعاني العديد من السيدات من دهون البطن وتتساءل معظمهن عن كيفية التخلص من دهون البطن والحصول علي بطن مسطحة بطرق طبيعية .

حيث ان ارتفاع الدهون في منطقة البطن ينذر بخطر الإصابة بمجموعة من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والشرايين والسرطان وغيرها فضلاً على أن دهون البطن تجعلك تبدين سمينة، وتؤثرعلى مظهرك العام.


وكشفت اخضائية التغذية لنينا كوهين كوبي عن بعض العادات الصحية التي تساهم في الحصول على بطن مسطح .

شرب الماء
ينصح بشرب 1.5 لتر من الماء يومياً، وهذا الأمر بات معروفاً لكن المثالي، هو شرب كوبين كبيرين من الماء في الصباح على معدة فارغة وتكرار هذا الإجراء قبل 20 دقيقة من كل وجبة؛ فهي طريقة فعالة لتجنب التجاوزات على مائدة الطعام.

الانتباه لمستوى الأنسولين
لتجنب ارتفاع الأنسولين الذي يعزز تخزين الدهون، يجب الحد من استهلاك المنتجات الصناعية مثل عصائر الفاكهة والبسكويت والحلويات والسكريات بأنواعها والدقيق الأبيض.

الوعي أثناء تناول الطعام
لتجنب الإفراط، يوصى بتناول الطعام بعناية ولتحقيق ذلك، عليك الجلوس على الطاولة، ووضع الشوكة بعد كل قضمة لأخذ الوقت الكافي للمضغ وتناول الطعام بعيدًا عن أي عنصر مزعج "التلفزيون، الهاتف، الكمبيوتر اللوحي، وما إلى ذلك".

ممارسة التمارين يالرياضة
ممارسة النشاط البدني قبل الأكل مفيد جداً ولسبب وجيه، وهو أن الجسم يكون دافئًا ويتم تنشيط الدورة الدموية ويتم استيعاب الطعام بشكل أفضل.

تنشيط هرمون اللبتين
عند زيادة الوزن، يتم حظر هرمون الشبع هذا.. لتنشيط هرمون اللبتين وفقدان الوزن، يجب أن نختار تناول وجبة خفيفة في الساعة 10:30 صباحاً و5 مساءً، أي تناول الطعام كل ثلاث ساعات على أن تكون هذه الوجبات من منتجات الألبان أو الفواكه.