أول ظهور لـ«الخوذة القتالية» المصرية الجديدة بعد اعتمادها من الناتو

الخوذة القتالية
الخوذة القتالية

يشارك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة في معرض «إيديكس 2023»، وتبرز الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية، التابعة للجهاز، بمشاركة فعّالة في المعرض من خلال جناح متميز يضم عروضًا متعددة تخص المهام المختلفة للجنود والضباط من مختلف التخصصات، يتنوع الجناح إلى «قطاع الغزل والنسيج-قطاع المهمات الواقية-قطاع الأثاث». صرّح محمد فهمي، مدير عام مهمات الوقاية في الشركة.

بأن الشركة تتألف من مصانع متخصصة تشمل «مصانع الغزول - مصانع النسيج - مصنع مهمات الوقاية-مصانع الأثاث-مصنع الأحذية-مصنع الجوارب»، ومن بين منتجات الشركة، تتضمن «سترات حماية للقوات البرية-سترات التخلص السريع-سترات حماية الشرطة-سترات حماية القوات الخاصة-بدلة أفراد التعامل مع العبوات الناسفة وأسلحة القناصة-شنطة ظهر مزودة بسترة حماية طوارئ».

وأوضح فهمي في تصريحاته لـ «الأخبار» أن الشركة قدمت منتجًا جديدًا خلال معرض إيديكس 2023، وهو بدلة «إزالة الألغام»، والتي نشأت عن تعاون مع الكلية الفنية العسكرية وإدارة المهندسين العسكريين، وتم عرض منتج «الخوذة القتالية»، حيث تم اعتمادها من قِبل حلف «الناتو»، كما تم الكشف عن «الشدة القتالية» كواحدة من منتجات الشركة الجديدة.

إقرأ أيضاً|إيديكس 2023.. تعاون بين «العربية للتصنيع» وشركات سافران للمحركات الفرنسية

وكشف «فهمي» عن تصدير منتجات الشركة إلى «السعودية-العراق-جيبوتي-تشاد-رواندا»، وأشار إلى أن الشركة تحقق الاكتفاء الذاتي في توفير المهمات للقوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية.